تنظيم «الدولة الإسلامية» يخترق الموقع الرسمي للدكتور «طارق السويدان»

الخميس 19 مارس 2015 06:03 ص

شن تنظيم «الدولة الإسلامية» هجوما إلكترونيا على موقع الدكتور «طارق السويدان» المدرب الإداري والمفكر الكويتي.

ووصف التنظيم «طارق السويدان» بالنفاق والدجل كما تضمنت الصفحة رسالة طويلة موجهة إلى شخص «السويدان» عنوانها: «رسالة مخطوطه للعبد البائع».

وبعد اختراقها للموقع، كتبت الكتائب على واجهة الصفحة كلمات وصفت فيها «السويدان» بالنفاق والدجل، مخاطبة إياه بـ«العبد البائع نفسه طارق السويدان».

وقال التنظيم من ضمن كلماته التي كتبها على واجهة موقع «السويدان»: «ماذا عن تغريدات تويتر التي تصدرها من أصابع خائفة تائهة ضد الدولة الإسلامية أعزها الله، كم خطبة ودرس ومحاضرة عن الجهاد في سبيل الله قُلت».

يذكر أن «السويدان» قد هاجم تنظيم «الدولة الإسلامية» في تغريدات عدة على «تويتر» في أكثر من موضع وقال عنها إنها دولة أباحت دماء المسلمين.

واللافت في الأمر أن عملية الاختراق تمت عن طريق حقن برمجي في الصفحة الرئيسية لموقع الدكتور «طارق السويدان» حيث يقوم هذا الكود البرمجي بإعادة توجيه زائر الموقع إلى صفحة داخلية تابعة لوزارة الدفاع الإماراتية التي يبدو أنه قد تم اختراقها أيضا.

وكان الأمير «الوليد بن طلال» مالك شركة «روتانا» السعودية، قد أقال الداعية الكويتي «طارق السويدان» من رئاسة قناة «الرسالة» الفضائية، في أغسطس/ آب 2013، مرجعا السبب في ذلك إلى أنه «اعترف بانتمائه للحركة الإخوانية الإرهابية»، على حد قوله.

ونشر «الوليد» قرار إقالته لـ«طارق السويدان» في تغريدة له على حسابه الخاص في موقع تويتر، قائلا «لا مكان لأي إخواني في مجموعتنا، مرفق إقالة الإخواني طارق السويدان الذي اعترف بانتمائه للحركة الإخوانية الإرهابية».

وقال «الوليد بن طلال في نص قرار الإقالة الذي أرسله إلى «السويدان» إنه ساءه ما اطلع عليه من آراء نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي لا تتفق مع منهج قناة «الرسالة» والتوجهات التي أنشئت على أساسها، حيث «أردناها منبرا للوسطية غير منتمية لأي أحزاب أو أفكار أي جماعة، وحيث إن ما صدر عنكم لا يتفق مع سياستنا».

وواصل رئيس شركة «روتانا» أنه طالب «السويدان» بالحرص على لمّ الشمل وجمع الكلمة وعدم التفرق، كما حذره مرارا، وقال له «بضرورة إيقاف تلك التوجهات المتطرفة وغير المقبولة نهائيا لدينا، ولكن لا حياة لمن تنادي»، بحسب وصف «الوليد».

من جانبه كتب الدكتور «طارق السويدان» على صفحته بموقع تويتر «أشكر سمو الأمير الوليد على الفرصة الغالية التي تشرفت بها لإدارة قناة الرسالة حتى الآن وتحقيق ما وصلت إليه من وسطية ونجاح يستمر بإذن الله».

وتأتي هذه الإقالة بعد عدة تغريدات كتبها «السويدان» أعلن فيها تأييده للرئيس «محمد مرسي» ورفض الانقلاب العسكري في مصر.

يذكر أن قناة «الرسالة» التي كان يديرها «طارق السويدان» بدأت بثها الرسمي في مارس/آذار 2006، ويقول موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت إنها تهتم بقضايا الأمة العربية الإسلامية والوطنية وتعمل على دعم الانتماء الإسلامي والعربي لجميع الشعوب العربية.

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية طارق السويدان الوليد بن طلال الإمارات محمد مرسي تويتر

عودة موقع البرلمان الكويتي للعمل بعد اختراق «الدولة الإسلامية» له لعدة ساعات

«الدولة الإسلامية» يخترق موقعي صحيفة «الاتحاد» وقناة «أبوظبي»

«السويدان»: من أساء للنبي يستحق التأديب ... والهجوم على «شارلي» حقق عكس ما نريد

«الدولة الإسلامية» تستقدم مقاتلي «النخبة» من سوريا وتطلب توظيف «هاكرز»

«الدولة الإسلامية» يخترق موقع صحيفة «عكاظ» السعودية ويطالب بالانضمام لصفوفه

«الدولة الإسلامية» يشن هجوما «إلكترونيا» على شبكة تلفزيونية فرنسية

الحاسب الآلي للخارجية السعودية يتعرض لهجمة إلكترونية محدودة

«طارق السويدان»: استهداف الشيعة الأبرياء لا يجوز

بلغاريا توقف «هاكر» سوريا اخترق 3500 موقع عالمي خلال عام واحد