سياسي سعودي: نقل المعركة للداخل الإيراني تكتيك صحيح

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 09:09 ص

اعتبر السياسي السعودي "كساب العتيبي" أن نقل المعركة للداخل الإيراني تكتيك صحيح، في إشارة إلى الهجوم على العرض العسكري بالأحواز جنوب غربي إيران، الذي وقع السبت الماضي، وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

وقال "العتيبي"، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "هجوم بطولي على عرض عسكري إيراني في مدينة الأحواز العربية قُتل فيه العشرات من الحرس الثوري".

وأضاف السياسي السعودي أن "نقل المعركة للداخل الإيراني تكتيك صحيح، فإيران تدخلت في العراق وسوريا واليمن وأهلكت العباد، ونشرت طائفيتها القذرة، وآن لها أن تُعيد حساباتها، ولا نزال ننتظر الهاتف الذي سرقوه من سفارتنا".

 

هجوم بطولي على عرض عسكري إيراني في مدينة الأحواز العربية قُتل فيه العشرات من الحرس الثوري. نقل المعركة للداخل الإيراني تكتيك صحيح ، فإيران تدخلت في العراق وسوريا واليمن وأهلكت العباد، ونشرت طائفيتها القذرة، وآن لها أن تُعيد حساباتها. ولا نزال ننتظر الهاتف الذي سرقوه من سفارتنا.

— د. كساب العتيبي (@Dr_Kassab) ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨

 

واعتبرت وكالة أنباء "فارس" أن تغريدة السياسي السعودي المقرب من النظام الحاكم إشارة على تورط السعودية في الهجوم.

وكان ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، قال في مقابلةٍ متلفزة في وقت سابق، إن "السعودية لن تتظر حتى تصبح المعركة مع إيران في الممكلة، متوعداً بنقل المعركة إلى الأراضي الإيرانية.

 

 

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة المخابرات الإيرانية، اعتقال 22 شخصا على صلة بهجوم الأحواز.

وفي وقت سابق، اتهم الرئيس الإيراني "حسن روحاني" ووزير الخارجية "محمد جواد ظريف" من وصفوهما بـ"رعاة الإرهاب الإقليميين وأسيادهم الأمريكيين" بتنفيذ الهجوم، وتوعدا برد إيراني سريع.

كما هاجم المرشد الإيراني "علي خامنئي"، الإثنين، السعودية والإمارات، متهما إياهما بالوقوف وراء منفذي هجوم الأحواز، الذي أسفر عن مقتل 29 شخصا، غالبيتهم من عناصر الحرس الثوري الإيراني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هجوم الأحواز تكتيك عمل بطولي العلاقات السعودية الإيرانية