روسيا والبحرين تبحثان تعزيز التعاون المشترك

السبت 12 يوليو 2014 02:07 ص

بنا

أشاد الشيخ «هشام بن عبدالرحمن آل خليفة» محافظ محافظة العاصمة والسيد «فيكتور سمير نوف» سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين بتطور العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية والتي وصلت إلى مراحل متقدمة، خاصة بعد توقيع اتفاقية التعاون المشترك بينهما.

وأكد محافظ العاصمة وسفير روسيا لدى المنامة سعيهما لزيادة أواصر التعاون والسير قدما نحو مستقبل أفضل للعلاقات ، متمنين دوام التوفيق والنجاح لكلا البلدين في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ للسفير الروسي لدى المملكة في مكتبه بمبنى المحافظة بالقضيبية، حيث نقل السفير الروسي تحيات محافظ «سانت بطرسبرغ» السيد «جورجي بالتافاشينكا» إلى الشيخ «هشام بن عبدالرحمن آل خليفة» وذلك تعقيبا على الزيارة التي قام بها لروسيا والتي شهدت توقيع مذكرة تعاون بين محافظة العاصمة بمملكة البحرين ومدينة «سانت بطرسبرغ» بجمهورية روسيا الاتحادية.

يأتي هذا فى الوقت الذى أعلنت فيه الحكومة البحرينية يوم الاثنين الماضي، أنه يتوجب على الدبلوماسي الأمريكي «توم مالينوفسكي» - مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، الذي وصل إلى الجزيرة الأحد في زيارة تستغرق ثلاثة أيام - أن يغادر البلاد "فوراً"، في الإعلان الرسمي، أُعلن أن «مالينوفسكي شخصاً غير مرحب به»، ويعني ذلك إلغاء تأشيرة دخوله الدبلوماسية. وأعزت البحرين السبب إلي أنه «تدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين وعقد اجتماعات مع طرف واحد دون أطراف أخرى بما يبيّن سياسة التفرقة بين أبناء الشعب الواحد، وبما يتعارض مع الأعراف الدبلوماسية والعلاقات الطبيعية بين الدول».

 

  كلمات مفتاحية

روسيا والخليج والزيارات المتكررة

البحرين تستعد لاستقبال صفقة أسلحة روسية "قريبا"

البحرين: الدور الروسي في سوريا يحافظ على الاستقرار ويحقق السلام