إخلاء سبيل «السيد البدوي» بعد القبض عليه على خلفية تهديده لشريكه الإماراتي

الثلاثاء 12 مايو 2015 05:05 ص

قررت نيابة قويسنا، عصر أمس الثلاثاء، إخلاء سبيل «السيد البدوي» رئيس حزب «الوفد» المصري بصفته رئيس مجلس إدارة شركة «سيجما للأدوية»، على خلفية شكوى «كرم الكردي» رئيس النادي الأولمبي، بسبب شراكة بينهما.

وكانت نيابة قويسنا قد ألقت القبض على «البدوي»، بسبب تهديده للجانب الإماراتي الشريك فى شركة سيجما فارما للأدوية، بعد الخلافات التي حدثت بينهما في الجمعية العمومية التي عقدتها الشركة منذ 20 يوما.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر مطلعة أن «البدوى» حاول التعدى بالضرب على عضو مجلس الإدارة الدكتور «كرم كوردى»، عندما واجهه الجانب الإماراتي، وكردي بأنه «استولى على أموال شركة سيجما فارما، وأودعها بقناة الحياة».

وأوضحت المصادر، أن «البدوى» بالاشتراك مع بنك القاهرة وأبوظبى حصل على قروض غير مستحقة لصالح قناة الحياة، ولشركة سيجما فارما بضمانات غير حقيقية وغير كافية وواجهه كردي فحاول التعدي عليه وكان معه بلطجية»، حسبما ذكرت المصادر.

وتابعت المصادر: «وقد قام الدكتور محمد حمودة المحامى عن الشركة الإماراتية بحماية كردى واستطاع إخراجه من الجمعية بسلام، ولكن كانت هناك إصابات بنجل كردى نتيجة تعدى ما وصفه بالبلطجية».

ووصف «محمد حمودة»، المحامي بالنقض، «السيد البدوي»، بأنه «سارق»، واتهمه خلال مداخلته الهاتفية، مع الكاتب «خالد صلاح»، ببرنامج «آخر النهار»، على فضائية «النهار»، بالاستيلاء على 800 مليون جنيه من أموال البنك الأهلي السعودي، وإحدى الشركات السعودية، وأكد أنه قدم بلاغات إلى النائب العام ضده، منذ أربعة أشهر، وجاري التحقيق فيها.

وأضاف «حمودة»، أن «البدوي» حصل على قروض بضمان شركة «سيجما فارما»، وأكد أن اتهامته للبدوي، تؤكدها المستندات، التي تحمل توقيعه الشخصي.

وتابع «حمودة» موضحا أن «البدوي لم يعقد جمعية عمومية داخل الحزب، منذ ثلاث سنوات، وقام بالتزوير في أوراق مجالس الإدارة، وارتكب مخالفات جنائية متعددة محلها تحقيقات النيابة العامة»، على حد قوله.

  كلمات مفتاحية

مصر