25 مليون ريال من تبرعات «تكافل» لبناء وقف خيري للأيتام بالمدينة المنورة

الجمعة 18 يوليو 2014 03:07 ص

الشرق الأوسط - الخليج الجديد

قاد الأمير «فيصل بن سلمان بن عبد العزيز»، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة جمعية «تكافل» الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة، حملة التبرعات للجمعية، ووصل مجموعها إلى نحو 49 مليون ريال.

ووجه أمير المنطقة بتخصيص 25 مليون ريال من مجمل التبرعات لشراء وقف لصالح الجمعية يكفل استمرار أعمالها وما تقدمه من خدمات لأيتام المدينة المنورة، فيما يستثمر المتبقي من المبلغ ضمن محافظ استثمارية لتنميته والصرف على أعمال الجمعية.

وافتتح الأمير «فيصل بن سلمان» التبرعات بمبلغ مليون ريـال، خلال حفل اليتيم السنوي الثاني، الذي أقيم برعايته، وتنظمه جمعية «تكافل» الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة، بينما توالت التبرعات مما جاد به أهل الخير والإحسان من مختلف مناطق السعودية.

وعقب إعلان المبالغ المتبرع بها وأسماء المتبرعين، كرم الأمير عددا من الشخصيات والشركات التي ساهمت في دعم الجمعية خلال العام الماضي ورعاية الحملة الإعلامية التعريفية التي نفذتها الجمعية مع بداية شهر رمضان لهذا العام بعنوان «لا تنساني».

من جهته، ثمن الدكتور «عبد المحسن الحربي» الأمين العام للجمعية، ومجلس إدارة الجمعية للأمير «فيصل بن سلمان بن عبد العزيز»، حرصه الذي يوليه للجمعية ودعمه أيتام منطقة المدينة المنورة، ونوه بالدعم والرعاية التي يحظى بها القطاع الخيري من حكومة خادم الحرمين الشريفين، كما وجه شكره وتقديره لأهل الخير والإحسان الذين طابت أنفسهم بدعم الأيتام والتبرع لهم ممن شرف الحفل ومن جميع المحسنين الذين سخت أياديهم بالعطاء حتى يحيا اليتيم حياة كريمة.

يذكر أن جمعية «تكافل» الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة ترعى أكثر من ثمانية آلاف يتيم ويتيمة وأمهاتهم رعاية معيشية وصحية وتربوية وتعليمية.

  كلمات مفتاحية