الأوقاف السعودية: الأئمة الذين لم يتطرقوا لحادث"شرورة" تعللوا بعدم وصول التعميم

السبت 19 يوليو 2014 12:07 م

الحياة - الخليج الجديد

أكدت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية، أن الأئمة الذين لم يتطرقوا في خطبة الجمعة قبل الماضية لأحداث «شرورة»، تعللوا بعدم تلقيهم تعميم الوزارة بشأن استنكار وتجريم الهجوم الإرهابي على منفذ «الوديعة».

وأشار وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور «توفيق السديري» أمس الجمعة، إلى أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة أسباب امتناع بقية الخطباء عن تناول الهجوم الإرهابي على «شرورة»، مشددا على أنه سيتم إعلان نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها.

وأوضح أن التحقيقات مع خطباء المساجد أثبتت عدم وصول التعميم إلى بعضهم، ما جعل الوزارة تحمل فرعها المسؤولية، وتدرس إيقاع العقوبات على المراقبين، بحسب ما تكشفه التحقيقات عن المتسبب في عدم وصول التعاميم إلى الأئمة، لافتا إلى أن العقوبات تحددها 13 لجنة تحقيق بحسب كل حالة. وتوقع أن تتفاوت العقوبات بين الخصم من الراتب ولفت نظر الموظف المتسبب أو الفرع.

وقال «السديري» إنه يتوقع ارتفاع عدد الخطباء الذين لم يتطرقوا لأحداث شرورة الجمعة الماضي عن الأعداد المعلنة التي وصلت إلى الوزارة، وقدرتهم بنحو 100 خطيب.

يذكر أن «السديري» قد صرح قبل أيام أن الوزارة طلبت التسجيلات الصوتية والخطب المكتوبة لكافة جوامع المملكة التي تتجاوز 20 ألف جامع؛ للتأكد من تنفيذ الخطباء توجيهات الوزارة؛ مؤكدا أنه لن يكون هناك مجاملة لأئمة المساجد والخطباء الذين يخالفون ما يخص قضايا الأمن الفكري والإرهاب.

طالع: السعودية تحقق مع 100 خطيب .. وتستمع لـ 20 ألف خطبة جمعة للتأكد من تجريم "شرورة"

 

  كلمات مفتاحية

الأوقاف السعودية تفصل أئمة تجاهلوا التنديد بحادثة شرورة "لمعاناتهم خللا فكريا"

خطباء يتجاهلون إدانة «حادثة الأحساء» رغم توجيهات «الشؤون الإسلامية» بذلك

الأوقاف السعودية تحذّر الدعاة من «التشدد والغلو» وكل ما يسبب «الفرقة والنزاع»