«ديلي ميل» تكشف هوية الملياردير السعودي صاحب أعلى شقة سكنية في نيويورك

الاثنين 1 يونيو 2015 02:06 ص

كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن اسم الملياردير السعودي الذي اشترى أعلى شقة في مبني سكني في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، بعد أن فرضت شركة التسويق العقاري التي باعت المنزل طوقا من السرية حول هوية المشترى مكتفية بالإشارة إلى أنه سعودي الجنسية.

وقالت  الصحيفة البريطانية أمس الأحد، إنه وفقا لتقارير، إن الملياردير صاحب الصفقة هو «فواز الحكير» مؤسس مجموعة «الحكير» العقارية التي لديها نحو 2100 فرع حول العالم وقيمتها السوقية 22 مليار دولار، وتبلغ ثروة «فواز الحكير» نفسه مايناهز 1.37 مليار دولار وفقا لمجلة «فوربس».

جدير بالذكر أن صحيفة «نيويورك بوست»، سبق وأعلنت إن «الحكير» وقع عقد الشقة في عام 2013.   الملياردير السعودي «فواز الحكير»

وكانت الشركة الأمريكية للتسويق العقاري فرضت طوقا من السرية التامة على كبرى صفقاتها العقارية، وذكرت تقارير إعلامية أمريكية أول أمس السبت، عن صفقة تاريخية بقيمة 95 مليون دولار يسعى لإبرامها مليونير مجهول ليكون بموجبها صاحب ثاني أغلى شقة في أمريكا.

وبحسب صحيفة «نيويورك بوست»، فإن الشقة تقع داخل ناطحة سحاب «432 Park Ave» الكائنة في حي منهاتن، أحد أشهر أحياء مدينة نيويورك، في الدور الأخير بأعلى مبنى في المدينة على الإطلاق، وتبلغ مساحتها 8 آلاف و255 قدما مكعبا، وبها 6 غرف نوم و7 حمامات.

وأشارت الصحيفة إلى أن عائلة أمريكية اشترت أغلى شقة في أمريكا مقابل 110 ملايين ونصف المليون دولار أمريكي، وتقع في الدور الأخير بناطحة سحاب «ONE57»، وكان المبنى الأغلى على الإطلاق في نيويورك حتى ظهر مبنى «432 Park Ave».

وأضافت أنه رغم أن شقة المليونير السعودي جاءت أرخص من شقة العائلة الأمريكية بنحو 5.5 مليون دولار، إلا أن شقة المليونير السعودي تمتاز بأنها تقع في أعلى مبنى في المدينة، ويصل ارتفاعه إلى ألف و396 قدما.

  كلمات مفتاحية

السعودية شقة نيويورك مليارديرات الخليج فواز الحكير