«زيكو»: قطر قادرة على تنظيم «مونديال مثالي» فى 2022

الأحد 14 يونيو 2015 08:06 ص

توقع نجم كرة القدم البرازيلي المُعتزل «زيكو» قدرة دولة قطر على تنظيم «نسخة مثالية لكأس العالم في العام 2022»، مؤكدا أنه سيتقدم بالفعل للانتخابات المزمع إجراؤها بعد عدة أشهر لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة فيفا، وينتظر «مؤازرة القارة الآسيوية له في هذه الانتخابات».

وقال «زيكو»، في تصريحات لقنوات «الكأس» الرياضية القطرية، إن «قطر تستطيع تنظيم مونديال مثالي عندما تستضيف البطولة في 2022 التي ستكون أول مونديال يقام في منطقة الشرق الأوسط». موضحا: «قلت ذلك مرارا وتكرارا، ومن واقع خبرة اكتسبتها من تواجدي في قطر عندما عملت مدربا في نادي الغرافة، وأعرف أنها تملك القدرات والإمكانات التي تؤهلها لذلك».

ويتواجد «زيكو»، الذي يتولى منصب رئيس نادي فلامنغو البرازيلي، في تشيلي لمتابعة مباريات بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية «كوبا أميركا» التي انطلقت فعالياتها الخميس الماضي.

وحول طموحاته لرئاسة الفيفا، قال «زيكو»: «سأتقدم بالترشح لانتخابات رئاسة الفيفا عندما يفتح الباب، وأعلم أنها خطوة مهمة، والانتخابات لن تكون سهلة أبدا، ولكنني على قناعة تامة بأن كرة القدم العالمية يجب أن يديرها أبناء اللعبة الشعبية المخلصون لها والذين قدموا لها الكثير، وأتمنى أن يحالفني التوفيق». مضيفا أنه «عمل في مجال كرة القدم لاعبا على مدار عقود طويلة ومدربا ثم رئيسا لأحد أكبر الأندية البرازيلية، وهو من أكبر الأندية في العالم، وأمتلك خبرة كبيرة في العمل خارج حدود البرازيل».

وتابع قائلا: «لدي خبرة كبيرة في العمل بأكبر قارات العالم، وهي قارة آسيا، من خلال الفترة الطويلة في اليابان التي تمتاز بالانضباط والتطور، كما عملت مع العديد من المنتخبات والأندية في الخليج، وأعلم نقاط القوة والضعف في الكرة الآسيوية. سأسعى لتطوير كرة القدم في آسيا على صعيد فئتي الرجال والسيدات». وأضاف: «أتمنى أن أحظى بتأييد القارة الآسيوية، وأعرف مدى قوتها وتأثيرها في انتخابات الفيفا، إذ تملك ما يقرب من 50 صوتا، ولها دور مؤثر في العملية الانتخابية.. وأتوقع مساندة آسيا لي في الطريق نحو رئاسة الفيفا».

  كلمات مفتاحية

قطر مونديال 2022 الدوحة كأس العالم 2022

وزراء إعلام «التعاون الخليجي» يتفقون على التصدي لأي تشكيك في ملف مونديال قطر

«فيفا»: لا يوجد أي مسوغ قانوني لتجريد روسيا وقطر من حق استضافة المونديال

رئيس الاتحاد القطري لنظيره الانجليزي: اهتم بتأهل منتخب بلادك لمونديال 2022 أولا

بورصة قطر تتراجع بعد استقالة «بلاتر» من رئاسة «فيفا» والخسائر 3.2%

«فيفا» يقرر تقديم موعد مونديال قطر إلى نوفمبر 2022

قطر: تكلفة مشاريع استضافة مونديال 2022 تتجاوز 200 مليار دولار خلال 7 سنوات

«الجامعة العربية» تعرب عن دعمها لاستضافة قطر مونديال 2022

رسميًا.. مونديال قطر 2022 ينطلق 21 نوفمبر وينتهى 18 ديسمبر

القطاع الخاص السعودي يسعى لمشاركة نظيره القطري في مشروعات مونديال 2022

قطر من أكثر دول العالم استثماراً في كرة القدم

قطر تبني 65 فندقا بتكلفة 7 مليارات دولار استعدادا لكأس العالم

مساعي قطرية للاستفادة من المقاولين الأتراك في بناء منشآت كأس العالم 2022