ردا على «حروب أبو ظبي».. «ضاحي خلفان» يفتح النار على «فهمي هويدي»

الاثنين 20 يوليو 2015 06:07 ص

هاجم الفريق «ضاحي خلفان»، نائب رئيس الشرطة، والأمن العام في دبي، الكاتب الصحفي المصري «فهمي هويدي»، بسبب مقاله الذي انتقد فيها سياسة دولة الإمارات والذي حمل عنوان «حروب أبو ظبي».

 وكتب «خلفان»، في تغريدة له على موقع «تويتر»: «فهمي هويدي من مخلفات العهود الغابرة.. ستظل الإمارات دولة عزيزة تحير أمثاله في مواقفها العربية والإسلامية الراسخة».

وأضاف «خلفان»، أن «من جهل فهمي هويدي وخواء معرفته يقول: إن الإمارات ليس لها أعمالاً إنسانية تذكر، على مستوى العالم الإمارات في المجال الإنساني الأولى، أين أنت!».

وكان «هويدي» قد أشار في مقاله إلى أن الإمارات «تكثف الانفاق على ما هو سياسي على قلة مردوده، في حين أن ما هو إنساني على أهميته البالغة في العالم العربي، لا نكاد نرى له حضوراً يذكر».

وتحدث في مقاله عن النشاطات التي تقوم بها الإمارات في مواجهة الإرهاب، ومنها إطلاق مركز «صواب» الذي يتولى مواجهة «الفكر الداعشي» بالتعاون مع الولايات المتحدة، والذي وقعه عن دولة الإمارات وزير الدولة للشئون الخارجية، «أنور بن محمد قرقاش»، وعن الولايات المتحدة وكيل وزارة الخارجية للدبلوماسية والشؤون العامة، «ريتشارد ستنجل»، وكذلك مركز «هداية»، و«منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة»، ومجلس حكماء المسلمين»، معتبرا أنها مبادرات متشابهة لا تختلف في دورها.

كما تطرق إلى عدة ملاحظات منها أن الإمارات «لا تعاني من مشكلة التطرف والإرهاب من أي باب.. ثانيها أن الاتفاق تم مع الولايات المتحدة، التي لا يعرف لها دور في تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام والمسلمين.. الأمر الثالث أن المبادرات الأخرى التي أطلقتها الإمارات تصب في ذات الاتجاه».

وجاء في مقال «هويدي» أن «أبوظبي دخلت في مواجهة واسعة النطاق وحامية الوطيس، مع جماعات الإسلام السياسي، خصوصاً بعدما هبت رياح الربيع العربي، ورغم أنها لم تتخل عن ذلك الدور حتى الآن، إلا أنها ركزت في الآونة الأخيرة على الحرب ضد الإرهاب.. في حين لم تكن لها مشكلة مع الاثنين، لكن مشكلتها الحقيقية كانت مع الربيع العربي، الذي عارضته واحتشدت ضده أغلب الدول الخليجية».

  كلمات مفتاحية

خلفان الإمارات

ضاحي خلفان يهاجم سياسة المملكة ومثقفون سعوديون يردون

ضاحي خلفان .. مَنْ يمثل؟!

«خلفان» يتراجع عن تصريحاته أمام «عبدالله بن زايد» بشأن عمليات التحالف في اليمن

نشطاء يرحبون بحملة للدعاء على «بن زايد» و«خلفان»

«ضاحي خلفان» يصف المعارضة البحرينية بالعصابات الإرهابية ويطالب بوضعها على قوائم الإرهاب

«عبدالله بن زايد» يشارك في الهجوم على «فهمي هويدي» بعد انتقاده الإمارات

«خلفان»: لم أهاجم الملك «سلمان» ولا أقول عنه غير كل خير

«الحضيف» يسخر من شكوى «خلفان» ضده بـ«إثارة الكراهية»

«ضاحي خلفان»: كل الدمار والقتل سببه «القرضاوي» و«العريفي» و«القرني»

دبي تشترط توفير شهادات حسن سير وسلوك للراغبين في العمل بها

بعد غياب 3 أشهر.. هويدي: إجازتي مستمرة لأجل غير مسمى