تغييرات بشبكة الجزيرة: الأردني ياسر أبو هلالة مديرا للقناة الإخبارية

الجمعة 25 يوليو 2014 03:07 ص

وكالات

أصدر الشيخ حمد بن تامر آل ثاني رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات «الجزيرة» قرارا بتعيين ياسر ابو هلالة مدير مكتب المحطة في عمان مديرا للقناة الاخبارية.

وعمل أبو هلالة الأردني الجنسية والمعروف باتجاهاته الإسلامية مديرا لمكتب المحطة في العاصمة الأردنية عمان لأكثر من عشر سنوات، كما عمل مراسلا متجولا في الكثير من المناطق الساخنة بما فيها العراق ولبنان وفلسطين وتونس، وأعد أفلاما وثائقية عديدة.

وبدأ السيد ابو هلالة عمله في صحيفة الرباط، الناطقة باسم الاخوان المسلمين، عام 1990 ثم انتقل الى شقيقتها صحيفة السبيل، وبعدها عمل في صحيفة الرأي، ويكتب عمودا شبه يومي حاليا في صحيفة الغد الاردنية.

اضافة إلى عمله في الجزيرة منذ عام 1999 قدم افلاما وثائقية عالية المستوى المهني أحداها عن اللجوء الفلسطيني في الاردن وأهمها شريطا وثائقيا عن ظاهرة الجهاد العالمي واخر «اول الافغان العرب»، وثالث عن «أبو مصعب الزرقاوي». 

وتأتي الخطوة في وقت تواجه فيه قناة «الجزيرة» انتقادات عديدة من قبل دول عربية وخصوصا مصر بسبب سياستها المؤيدة للاخوان المسلمين.

ويعتبر السيد أبو هلالة من المقربين للسيد وضاح خنفر مدير عام المحطة السابقة، وتربطه علاقة قوية أيضا لرئيس مجلس ادارة الشبكة الشيخ حمد بن تامر. 

وعُلِم أن السيد أبو هلاله أعطي تفويضا مفتوحا باجراء تغييرات واسعة في خريطة العمل التحريري داخل المحطة من المتوقع ان تبدأ في مطلع سبتمبر/أيلول المقبل.

وما زال منصب مدير عام الشبكة الذي كان يشغله الشيخ احمد بن جاسم بن محمد آل ثاني الذي عين وزيرا للتجارة شاغرا لحد الآن.

 

  كلمات مفتاحية

المصالحة المصرية القطرية لا تزال مستبعدة

إغلاق «الجزيرة أمريكا» بعد أقل من 3 سنوات من إطلاقها

غضب سعودي: «الجزيرة تسيء لجنودنا».. و«أبو هلالة» يرد