الكويت تقرر سحب الجنسية عن 10 مواطنين بينهم الداعية الإسلامي نبيل العوضي

الاثنين 11 أغسطس 2014 03:08 ص

الخليج الجديد

أصدر مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الإثنين، قراراً بسحب الجنسية الكويتية من الداعية الإسلامي الشيخ نبيل العوضي، بحسب صحف كويتية محلية.

وقال المجلس، أنه قرر سحب الجنسية الكويتية من 10 مواطنين بموجب المادة الـ 13 من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959، وبعد تدارس كافة البيانات والمستندات المتعلقة بهذه الحالات والتأكد من عدم استحقاقها للجنسية وفقاً للشروط والضوابط التي حددها القانون.

ووافق المجلس أيضاً على مشروع مرسوم بمنح الجنسية الكويتية لعدد 15 شخصاً من أبناء المتجنسين وذلك وفقاً لحكم المادة 7 مكرراً من قانون الجنسية وهم أبناء العسكريين الذين شاركوا في حماية موكب الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح عندما تعرض للاعتداء عام 1985.

وعلق الشيخ نبيل العوضي، عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي، تويتر، قائلًا: «مهما حصل... فلعله خير!! وأمر المؤمن كله خير. وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وكان مجلس الوزراء الكويتي قد قرر ، في وقت سابق، إغلاق عدد من جمعيات النفع العام بزعم  مخالفتها النظام الأساسي والأهداف التي رخصت من أجلها. 

كما وافق  على مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من «أحمد الجبر الشمري» صاحب قناة اليوم الفضائية وصحيفة عالم اليوم و«ممن يكون قد كسبها معه بطريق التبعية»، كما قرر سحب الجنسية من النائب السابق «عبد الله البرغش» وثلاثة من أشقائه.

ويأتي هذا الاجراء بعد مضي أسبوع واحد على قرار أصدرته الحكومة أمرت بموجبه وزارة الداخلية إعادة النظر في جنسيات اولئك الذين «يشكلون تهديدا للامن الوطني».

 

 

  كلمات مفتاحية

القضاء الكويتي يخلي سبيل الناشطين صقر الحشاش ومحمد العجمي

حمى «سحب الجنسيات» تجتاح دول الخليج للقضاء على المعارضة !!

الإدارية الكويتية ترفض نظر الطعن المقدم من أحمد الشمري حول قرار سحب جنسيته

هيومن رايتس تنتقد الكويت: "الحكومة تنزع الجنسية عن منتقديها"

«الإيكونومست»: «سحب الجنسية» سلاح حكومات الخليج لقمع معارضيها

إخلاء سبيل رئيس تحرير جريدة الشعب الكويتية بعد اتهامه بالإساءة إلى السعودية

الكويت تمنع طفلة من السفر للعلاج بسبب مواقف والدها السياسية!!

«العربية لحقوق الإنسان» تدين سحب جناسي 72 مواطنا بحرينيا

«دشتي» يعاود التطاول على السعودية ويطالب بضربها ونشطاء: «إيران تحميه»