ممثلة مصرية تشارك في فيلم من إنتاج «الحشد الشعبي» ضد الطائفية

الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 01:10 ص

كشفت الممثلة المصرية «حنان شوقى»، عن أنها ستشارك فى فيلم من إنتاج ميليشيات «الحشد الشعبي» الشيعية فى العراق.

وفجرت «شوقي» المفاجأة خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى «وائل الإبراشى» في برنامجه «العاشرة مساء»، قائلة «هقولك خبر حصري يا أستاذ وائل، الحشد الشعبي اللي بيتكلم عنه الأستاذ وليد كله من طوائف الشعب العراقي ولعلمك يا أستاذ وائل أنا داخلة أعمل فيلم سينمائي من إنتاج الحشد الشعبي ضد الطائفية».

واتهمت «شوقي»، «وليد إسماعيل»، المتحدث باسم ائتلاف الصحب وآل البيت، بمحاولة لعب دور «الوصى على فنانين الشعب المصرى الشرفاء اللى بيحبوا قوميتهم وبلدهم».

«شوقي» وصفت كلام «وليد اسماعيل» بـ«الإرهاب الفكرى»، مشددة على عدم خوفها من الإرهاب، مضيفة: «كفاية تقسيم فى الدول العربية.. دخلوا مصر معرفوش يقسموها».

وأشارت إلى أنها ستسافر العراق مرة أخرى وسوف تحارب الإرهاب وتقف بجانب الشهداء فى جميع أرجاء الوطن العربى.

الممثلة المصرية الموالية للنظام الحالي «حنان شوقي»، سافرت مرتين من قبل مع وفد من الممثلين المصريين، للاحتفال مع ميليشيات «الحشد الشعبي» في الذكرى الأولى لتأسيسه، وقد تعرضت في المرة الأولى للعديد من الانتقادات، لتجدد تلك الانتقادات والاستهجانات بعد الزيارة الأخيرة. (طالع المزيد)

الدكتور «محمود مزروعة»، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أكد أن بعض الممثلين، أو «ما يدّعون أنهم ينشرون الفكر التثقيفى داخل المجتمع، يساعدون الشيعة فى اختراق المجتمع فى ظل حالة الضعف الثقافى والدينى التى يمر بها المجتمع».

وقال «مزروعة» في تصريحات صحفية أعقبت الزيارة الأولى للممثلين المصريين إلى العراق، قال «إن هؤلاء ذهبوا إلى العراق باسم الشعب المصري، ونحن منهم براء، لأننا لا نعرفهم، ولم نعطهم صوتًا ليتحدثوا باسمنا، ومن الناحية الشرعية من يتصل بالشيعة أو يساعدهم فى نشر أفكارهم يُعتبر مشاركًا لهم أيًا كان مذهبه».

 

  كلمات مفتاحية

الحشد الشعبي الإرهاب العراق مصر الفنانون المصريون الشيعة

ممثلون مصريون يحيون ذكرى «مذبحة تكريت» في استضافة «الحشد الشعبي»

«الصدر»: «الحشد الشعبي» طائفية وهمجية ووقحة وتسئ للجهاد

رئيس جماعة علماء العراق يدعو شيخ الأزهر لزيارة البلاد عقب تصريحاته ضد «الحشد الشعبي»

هل هناك فرق بين «الحشد الشعبي» و«داعش» ؟

«القدس العربي»: ميليشيات الحشد الشعبي تدفع سنّة العراق لأحضان «الدولة الإسلامية»

أن تكون ديمقراطيا وطائفيا

تساؤلات حول سر تواجد المتحدث باسم «الحشد الشعبي» العراقي في مصر

البحرين.. القبض على شخص يجمع أموالا لإنتاج فيلم يسيء للصحابة