«ولاية سيناء» يتبنى تفجير مدرعة للشرطة المصرية في العريش

الأربعاء 21 أكتوبر 2015 03:10 ص

أعلن تنظيم «ولاية سيناء» المبايع لتنظيم «الدولة الإسلامية»، تبنيه تفجير مدرعة تابعة للشرطة المصرية وسط مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، في وقت سابق من اليوم الأربعاء.

وتناقلت حسابات تابعة لأنصار التنظيم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بيانا منسوبا للتنظيم المتشدد، جاء فيه: «قامت مفرزة من جنود الجماعة باستهداف مدرعة للشرطة المصرية بشارع أسيوط في حي الزهور بوسط العريش، ما أدى إلى مقتل وإصابة من فيها»، بحسب «وكالة الأناضول للأنباء».

في السياق ذاته، قال مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية، إنه «أثناء مرور إحدى المدرعات بحي المساعيد دائرة قسم ثالث العريش، انفجرت عبوة تم وضعها بجانب الطريق، أسفر ذلك عن إصابة ضابط و10 مجندين بجروح وحدوث تلفيات بمقدمة المدرعة».

وأشار المركز في بيان إلى أنه «تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، فيما توالي الأجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبي الواقعة»، دون أن تتهم جهة معينة بالمسؤولية عن الهجوم.

وقبل أيام، تبنى «ولاية سيناء» هجوما، على أفراد قبيلة موالية للحكومة في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، أسفر عن خطف 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين، بحسب مسؤولين أمنيين، فيما يقول التنظيم أسفر عن سقوط قتلى.

يشار إلى أن منطقة شمال سيناء هي معقل تنظيم «أنصار بيت المقدس»، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعته لتنظيم «الدولة الإسلامية» وأطلق على نفسه حينها اسم «ولاية سيناء».

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية، حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر «الإرهابية والتكفيرية»، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهمهم، بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء، المحاذية لقطاع غزّة و(إسرائيل).

وأواخر الشهر الماضي، قالت منظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية الدولية، إن السلطات المصرية هدمت مساكن 3200 أسرة في شبه جزيرة سيناء، وهجرت آلاف المواطنين، خارقة بذلك القانون الدولي، وربما تكون قد انتهكت قوانين الحرب أيضا، بحسب المنظمة.

 

  كلمات مفتاحية

ولاية سيناء الدولة الإسلامية سيناء مصر العريش أنصار بيت المقدس

«ولاية سيناء» يتبنى هجوما على قبيلة موالية للحكومة المصرية في الشيخ زويد

«رايتس ووتش»: مصر هدمت آلاف المساكن وهجرت آلاف المواطنين في سيناء

مصر.. «ولاية سيناء» يتبنى مقتل عميد شرطة في العريش

«ولاية سيناء»: ذراع تنظيم «الدولة» الأكثر فعالية!

مقتل شرطي وإصابة 3 مجندين إثر هجوم في سيناء المصرية

مصر.. 6 قتلى في هجوم على ناد للشرطة في العريش تبناه «الدولة الإسلامية»

مقتل ضابط وإصابة مجندين اثنين في تفجير مدرعة شرطة بسيناء

مقتل 4 جنود مصريين وإصابة 5 آخرين بهجوم في سيناء

مصدر أمني: الجيش المصري يقتل 25 مسلحا في سيناء

مقتل ضابط ومجندين وإصابة آخرين في تفجير مدرعة للجيش شمال سيناء