«الخطوط التركية» تستقطب الخليجيين بتخفيض أسعار التذاكر إلى إسطنبول

الخميس 22 أكتوبر 2015 08:10 ص

قالت الخطوط الجوية التركية، أمس الأربعاء، إنها عملت على تحفيز الخليجيين على السفر إلى إسطنبول، عبر تخفيض أسعار تذاكر الطيران.

وبحسب بيان صحفي، قال «آدم جيلان»، نائب رئيس مبيعات الشرق الأوسط وقبرص في الخطوط التركية «تسمح هذه الحملة ذات الأسعار الخاصة، والتوقيت المناسب للمسافرين من المنطقة، برؤية جانب جديد آخر من اسطنبول، حيث تتمتع هذه المدينة الفريدة بجمال رائع في فصلي الخريف والشتاء عندما يكون الجو بارداً وأقل ازدحاماً، ولا شك أننا بتقديم حوافز خاصة، فإننا نسمح للزوار بالاستمتاع بتجربة تركية حقيقية، في مدينة مألوفة لهم من الناحية الثقافية».

وتوفر الخطوط الجوية التركية رحلات مباشرة للمسافرين إلى اسطنبول، من جميع دول الخليج.

يشار إلى أنه وفى الآونة الأخيرة، أصبحت اسطنبول، من وجهات السفر الشائعة بشكل متزايد للمسافرين الخليجيين، فيما تساهم منطقة دول الخليج بنحو 5%، من إيرادات السياحة التركية، وفقاً لمكتب المعلومات والثقافة في القنصلية العامة التركية في دبي.

جدير بالذكر، أن الخطوط الجوية التركية تأسست عام 1933، بإسطول مؤلف من 5 طائرات فقط، وشهدت عمليات الشركة، التي تحمل عضوية «Star Alliance» -تحالف النجوم-، نمواً كبيراً لتصبح اليوم شركة طيران عالمية، من فئة أربعة نجوم، بأسطول يضم 298 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 277 وجهة حول العالم، بما فيها 229 وجهة دولية و48 وجهة محلية.

وكان الملحق الثقافي والإعلامي في القنصلية العامة التركية بدبي «مصطفى أوزدمير»، أفاد في وقت سابق بأن عدد السياح الخليجيين الوافدين إلى تركيا قد شهد ازديادا بنسبة 45.8% خلال الربع الأول من العام الجاري ليصل إلي 138 ألفا و973 سائح مقارنة بنحو 95 ألفا و272 سائحا خلال نفس الفترة من عام 2014.

وأوضح «أوزدمير»، في تصريحات خاصة للأناضول، أن هذا النمو جاء مدفوعا بالزيادة من جميع الأسواق الخليجية مثل السائحين الكويتيين الذين ارتفع عددهم بنسبة 69%، والبحرين بنسبة 57%، والسعودية بنسبة 41%، وقطر بنسبة 40.4% والإمارات 21.5%.

وأضاف، أن عدد السائحين السعوديين الذين زاروا تركيا خلال الأشهر الثلاثة الأولي من عام 2015 ازداد إلى 78.145 ألف سائح، مقابل 55.314 ألف سائح خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبلغ عدد الكويتيين 33.695 ألف سائح، مقابل 19.915 ألف سائح، فيما وصل عدد الإماراتيين الذين زاروا تركيا إلى 11.790 ألف سائح من 9699 سائح في الربع الأول من عام 2014.

وتابع «أوزدمير»، أن عدد السائحين الوافدين من البحرين منذ بداية العام وحتى نهاية مارس/آذار، بلغ نحو 7807 سائح، فيما بلغ عدد السائحين من قطر نحو 7536 سائح.

 

  كلمات مفتاحية

تركيا السياحة الخليجيين السياح الخطوط التركية اسطنبول

«السياحة الحلال» تجذب الاهتمام واستثمارات بمليارات الدولارات عبر العالم

فيديو.. تفاصيل جديدة حول حادثة الاعتداء على عائلة سعودية في مطار اسطنبول

منع «محمد بن راشد» من الهبوط في مطار اسطنبول

تركيا تستعد لافتتاح ضريح «أبو أيوب الأنصاري» في اسطنبول

دبي واسطنبول تتصدران وجهات سفر الكويتيين في عطلة الربيع

الكويت الأولى في عدد السياح الخليجيين إلى تركيا

الولايات المتحدة أكبر اقتصاد في العالم وتركيا الثامنة عشر تليها السعودية

72 مليار دولار استثمارات قطاع السفر في الشرق الأوسط .. والسعودية تتصدر

للمرة الأولى... الخطوط التركية تسجل أرباحا تزيد عن المليار دولار في 2015

«كابتن طيار».. وظيفة جديدة للسعوديات على الخطوط التركية