بالفيديو .. الجمهور يحاول الاعتداء على ممثل لدور قاتل «الحسين» في ذكرى عاشوراء

الاثنين 26 أكتوبر 2015 12:10 م

انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مشهد تمثيلي في إحدى الساحات بالعراق حول قتل الإمام «الحسين»، حيث ينفعل الحضور ويقومون بمهاجمة الشخص الذي كان يلعب دور «الشمر»، الذي يعتقد أنه من قتل «الحسين»، بحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

وأوضح الفيديو، أن جهاز المكافحة اضطر للتدخل بعد انتهاء المشهد للفصل بين الحضور والممثل الذي صعد إلى السيارة ورحل.

وأثار الفيديو الذي تم تصويره خلال ذكرى «عاشوراء» ونشر على موقع «فيسبوك» جدلا بين النشطاء، لتتباين التعليقات حوله بين مستنكر للاعتداء على ممثل يلعب الدور لا أكثر، وبين مدافع عن الحضور يرى أن القصة تثير المشاعر.

وقال «وسام العراقي» : «الذي يضحك يصيد بالماء العكر ماكو شي يضحك الناس عايشه الحاله وحبهم لأهل البيت قد يفعلوا أقوى من هذا الشي، ثاني شيئ من الذي يقاتل داعش بالعراق وسوريا؟ الشيعه ونسبه قليله من السنه المعتدلة».

فيما علق «حيدر محمد» ، قائلا: «والله حيره ما دري تضحك على هاي العقول ما ادري تبكي على واقعنا المرير الذي وصلنه لهذه الدرجه».

«وائل صلاح» كتب: «استغفر الله وين وصل الجهل، يعني بس بمحرم الكل يحب الحسين الكل يصير حسيني.. ترى الحسين عليه السلام ثوره ضد الضلم».

تعليق آخر من «نور علي» ، جاء فيه: "الناس البسطاء تتصرف بعفوية كل ما في الامر تحتاج لبعض التثقيف... اندفاعهم كان غالباً من سجيتهم التي افطرهم الله عليها».

ويوم «عاشوراء» هو اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري، وفيه قتل «الحسين بن علي» حفيد النبي «محمد» في معركة كربلاء، لذلك يعتبره الشيعة يوم عزاء وحزن ويقومون بضرب الصدور، ولطم الخدود، وضرب السلاسل على الأكتاف، وشج الرؤوس بالسيوف وإراقة الدماء، باعتبار أن ذلك يعبر عن حبهم للحسين عليه السلام.

  كلمات مفتاحية

العراق الحسين عاشوراء

الأوقاف المصرية تغلق ضريح «الحسين» في عاشوراء .. وقيادي شيعي يعتبرها «حماقة»

البحرين .. صدامات في قرى شيعية احتجاجا على نزع لافتات تخص موسم «عاشوراء»

مقتل 4 أشخاص أثناء تعقب الأمن السعودي مسلحين هاجموا شيعة يحيون عاشوراء

الرايات السوداء تغطي صنعاء لأول مرة في ذكرى «عاشوراء»

دمشق تشهد احتفالات غير مسبوقة بذكرى «عاشوراء» بفضل تسهيلات قدمها «الأسد»

لأول مرة .. حملات «لطم وبكاء» شيعية في حرم المسجد الأموي بدمشق

الشيعة بالعراق يبدؤون إحياء ذكرى عاشوراء