35 مليار درهم .. ودائع بنك «أبوظبي الوطني» خلال 12 شهرا

الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 11:11 ص

قال الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني «آليكس ثورزباي» أن تراجع أسعار النفط أثر على سيولة الحكومات الخليجية، ما يستدعي من المصارف إتباع سياسات محافظة في استخدام سيولتها.

وأضاف في مقابلة مع قناة «CNBC عربية» أن بنك أبوظبي الوطني استفاد من تصنيفه الائتماني في الحصول على ودائع من الخارج بقيمة 35 مليار درهم خلال الأشهر الاثنى عشر الماضية.

«ثورزباي» قال إن «الحكومات الخليجية وتحديدا في الإمارات ستكون قادرة برأيي على التأقلم، لكننا نعيش حقبة جديدة ستكون السيولة فيها أقل جراء تراجع أسعار النفط، وهذا أمر يستدعي من المصارف أن تتبع سياسات أكثر محافظة في استعمال سيولتها».

وأكد أنه من الضروري جدا ضبط الموجودات في الميزانية «ونحن في بنك أبوظبي الوطني أدركنا هذا الأمر قبل سنة أو سنة ونصف من الآن واستفدنا من تصنيفنا الإتماني وموقفنا العظيم في سوق الائتمان لتفعيل الودائع من الخارج بما يكافئ 35 مليار درهم».

ويستثمر صندوق بنك أبوظبي الوطني «وان شير بي إل سي - شريعة مينا ديفيدند ليدر فند» في الأسهم والأوراق المالية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية في مختلف أسواق المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأعرب «سليم خوخار» رئيس إدارة الصناديق الاستثمارية في بنك أبوظبي الوطني عن سعادته كون الصندوق قادرا على الإعلان عن توزيعات لأرباح نصف سنوية تتجاوز 3% على الرغم من البيئة الاقتصادية الصعبة بالنسبة للأسهم العالمية .. مشيرا إلى أن الصندوق يستسمر في الأسهم المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية ذات التقييم الأساسي الممتاز.

وتعتبر مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني من أكبر مؤسسات إدارة الأصول في الدولة حيث يتجاوز إجمالي الأصول التي تديرها 8.4 مليارات درهم. 

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات أبوظبي بنوك أرباح

رغم تراجع الاحتياطي.. الرئيس التنفيذي لـ«أبوظبي الإسلامي» «متفائل» باقتصاد مصر

أبوظبي تستضيف فعاليات «ملتقى الصين 2015» بمشاركة 70 شركة سياحة صينية

الناتج المحلي لأبوظبي يتجاوز 260 مليار دولار في 2014

أبوظبي تقرض مالي 9 ملايين دولار لتمويل مشروع للطاقة الشمسية

بنك أبوظبي التجاري: هبوط النفط يبطئ المشروعات بالسعودية والإمارات

اتش.اس.بي.سي يخفض وظائف في وحدتين تابعتين له بالإمارات

بنكا أبوظبي الوطني والخليج الأول في مراحل أولية للاندماج