تنديدا بالتعذيب المستمر .. معتقلون في البحرين يبدأون إضرابا عن الطعام خلال أيام

السبت 16 أغسطس 2014 10:08 ص

متابعات // الخليج الجديد

أعلن المعتقلون في سجن «الحوض الجاف» البحريني أن فعالية الإضراب عن الطعام تحت شعار «أوقفوا التعذيب في السجون» ستبدأ يوم الأربعاء المقبل الموافق20 أغسطس/آب، وذلك لوقف التعذيب والانتهاكات التي يمارسها ضباط وشرطيين ضد المعتقلين.

وأكد المعتقلون، في بيان بحسب صحيفة «مرآة البحرين»، أن التعذيب والانتهاكات في السجن مستمرة من خلال «ضرب الموقوفين بأساليب مختلفة، وإهانتهم، وحبسهم لأيام عدة في الغرف ومنعهم من دخول الحمام»، إضافة إلى «التهديد الدائم لهم من قبل الضباط والشرطة، وإهانة معتقداتهم والمذهب الشيعي والقرآن الكريم»، بجانب حلقة من التعذيب والإهانات في السجن الإنفرادي والذي ما زال التعذيب فيه مستمراً على الموقوفين يومياً مع إجبارهم على «الوقوف طوال 24 ساعة ولأيام عدة وعدم السماح لهم بدخول الحمام لساعات طويلة منذ شهر رمضان». بحسب البيان.

وعدَّد المعتقلون أسماء مجموعة من الضباط والشرطيين الذين يمارسون التعذيب والانتهاكات بحق المعتقلين، وهم: «الرائد مازن التميمي، الملازم أول عبد الوهاب الجار، الملازم أحمد العمادي، الملازم فهد الكوهجي والملازم خليفة النعار، ومجموعة من أفراد الشرطة منهم: أحمد فرحان (عراقي) - صالح (يمني) - إعزاز (أفغاني) - جبرائيل (باكستاني) - ذو الفقار (أفغاني) وائل (يمني) - غسان (عراقي) - علي عبدالولي (يمني)، وغيرهم». كما ورد بالبيان.

كما لفت البيان إلى أن شرطيين قاموا يوم السبت الماضي بضرب وتعذيب ثمانية معتقلين بالهراوات بأمر من «الكوهجي»، مؤكين أنهم تلقوا وعودا من «التميمي» لوقف التعذيب والإهانات «ولم يتم تنفيذ هذه الوعود وما زال التعذيب مستمر حتى اليوم».

يُذكر أن «مرصد البحرين لحقوق الإنسان» كانت طالب قبل أيام النيابة العامة والقضاء البحريني بالتدخل السريع لتحويل جميع المعتقلين المرضى إلى المستشفيات لتلقى العلاج المناسب بحسب الحالات المرضية المعلنة من قِبَل المرصد والنشطاء الحقوقيين.

وتداول أهالي عدد من أهالي المعتقلين ونشطاء حقوق الإنسان قائمة بأسماء المعتقلين والموقوفين المرضى الذين يحتاجون إلى علاج سريع وبإشراف أطباء متخصصين، حيث تجاوز العدد 50 مريضا ممن تم تحديد مواعيد لهم في مجمع «السلمانية» الطبي لتلقي العلاج المناسب، إلا أن مسؤولي السجون، بحسب بيان «المرصد»، يمتنعون عن تنفيذ هذه التوصيات، ويحجمون عن نقل المرضى إلى المستشفيات.

  كلمات مفتاحية

«الأمعاء الخاوية».. معركة مقاومة يخوضها المعتقلون في السجون المصريّة

حقوقي معتقل يكشف انتهاكات البحرين بحق السجناء المضربين