«لاندمارك» الإماراتية تسحب منتجات «دونالد ترامب» من متاجرها

الأربعاء 9 ديسمبر 2015 08:12 ص

قالت مجموعة «لاندمارك» الإماراتية إحدى أكبر شركات تجارة التجزئة في الشرق الأوسط ومقرها دبي إنها ستسحب منتجات المرشح الرئاسي الأمريكي المحتمل «دونالد ترامب»، ردا على دعوته حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة. 

وكانت «لاندمارك» أبرمت اتفاقا حصريا مع «دونالد ترامب هوم ماركس انترناشونال» لبيع منتجات «ترامب هوم» بما في ذلك الإضاءة والمرايا وصناديق المجوهرات في متاجر لايفستايل التابعة لها بالشرق الأوسط، والتي يصل عددها إلى 195 متجرا موزعة على دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان وتنزانيا.

وقال «ساشين منداوا»، الرئيس التنفيذي للمتاجر: «في ضوء التصريحات الأخيرة للمرشح الرئاسي (المحتمل) في وسائل الإعلام الأمريكية علقنا بيع كل منتجات سلسلة ترامب هوم»، وأضاف: «بصفتنا من بين أشهر بائعي منتجات الديكور المنزلي في الشرق الأوسط، فإن متاجر ‘‘لايفستايل’’ تقدر وتحترم آراء جميع زبائنها».

موقع «بيزنيس آرابيا»، المتخصص في الاقتصاد وأخبار الشركات، نقل بيان المجموعة، مضيفا: «حديث «ترامب» هو من أكثر التصريحات المتطرفة التي أطلقها المرشحون تعليقاً على مذبحة كاليفورنيا التي وقعت الأسبوع الماضي».

مجموعة «الطاير» الإماراتية التي تتعامل مع «ترامب» أيضا، وصفت التصريح الإعلامي بأنه «مؤسف»، من دون التطرق إلى إمكانية تعديل علاقاتها التجارية أم لا، متمنية على المرشح الرئاسي إعادة التفكير بموقفه.

في حين أن شركة «داماك العقارية»، التي تتمتع بعلاقات مهمة مع «ترامب» في المنطقة من بينها عقود لبناء ملعبين إثنين للجولف في دبي، رفضت التعليق، مؤكدة أن «لا رأي لها فيما يتعلق بأجندة المرشح السياسي أو المشهد السياسي الأمريكي».

وكان المرشح الرئاسي الأمريكي، «دونالد ترامب»، قد طالب بحظر دخول المسلمين إلى أمريكا، بدعوى أنهم «يشكلون خطرا» على الأمريكيين، في الوقت الذي كشفت التقارير المالية أنه يجني بشخصه وشركاته، الملايين من صفقات تجارية ومشروعات استثمارية في بلدان إسلامية.

ويظهر أحدث إفصاح مالي شخصي، الذي يُطلب من جميع المرشحين للرئاسة الأمريكية، وعلى موقعه على الإنترنت، مصالح «ترامب» المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأذربيجان وتركيا، واثنين من المشاريع الجديدة في إندونيسيا.

  كلمات مفتاحية

مسلمو أمريكا دونالد ترامب حظر منتجات الرئاسة الأمريكية المسلمين الإمارات العنصرية

«مسلمو أمريكا» يرفضون تصريحات «ترامب» حول منعهم من دخول البلاد

شراكة «داعش» و«ترامب».. وتأجيج الإسلاموفوبيا!

«دونالد ترامب»: أنا أحب المسلمين .. وسأفكر بترشيح مسلم بإدارتي

صحيفة: الرياض تتابع بقلق صعود الجمهوري «ترامب» الذي يطالب بمقابل لحماية السعودية

سعوديون ردا على المرشح الجمهوري «دونالد ترامب»: «حتى الأمريكان يبون رز»

نزع صورة «ترامب» واسمه من على مشروع فاخر للجولف في دبي

«الوليد بن طلال»: «ترامب» عار على أمريكا .. والأخير يصفه بـ«الأمير البليد»

«داماك» العقارية تعيد اسم وصورة «ترامب» إلى مجمع الجولف في دبي

من بوتين إلى ترامب مع خالص الحب