الأسبوع المقبل.. لقاء بين وزارة العمل السعودية ومكاتب الاستقدام لحل الأزمة

الأحد 3 يناير 2016 09:01 ص

كشفت مصادر صحفية أن نائب وزير العمل السعودي «أحمد الحميدان» هو من سيلتقي مع أصحاب مكاتب العمل بعد أن أفادت مصادر سابقة بأن هنالك أحد قيادات الوزارة سيلتقي أصحاب المكاتب.

وحددت وزارة العمل موعد لقاء نائب وزير العمل مع أصحاب مكاتب الاستقدام يوم الثلاثاء الموافق 12 يناير/كانون الثاني الجاري من الساعة 9 صباحا وحتى 3 مساء.

واستهدفت الدعوة ملاك وأصحاب المكاتب المرخصة من وزارة العمل، علما بأن الدعوة متاحة لأصحاب المكاتب دون موظفيهم أو من ينوب عنهم.

وأرسلت وزارة العمل إلى المكاتب رابطا إلكترونيا لتسجيل المعلومات الشخصية من خلاله، بالإضافة لترخيص المكتب وغيرها من المعلومات.

وقال المتحدث الرسمي باسم مكاتب الاستقدام «ماجد الهقاص»، بكل تأكيد إن الوزارة لا تنوي أن تقع في نفس الخطأ السابق ولابد من أن تتحاور وتتناقش مع المكاتب، مشيرا إلى أنه في حال عدم وجود أي نتيجة إيجابية من خلال الاجتماع ستستمر الأزمة، ولكن الوزارة تعلم أن الخطأ ليس من المكاتب وترغب في التعاون لحل الإشكال القائم.

أوضح «الهقاص» أنه لابد من أن تلغى القرارات الأخيرة تحديد مدة وكلفة الاستقدام من خلال ديوان المظالم وأيضا إصدار لائحة جديدة للاستقدام تكون بالتنسيق مع المكاتب.

وأكدت المصادر لـصحيفة «الوطن» السعودية ما تم ذكره سابقا وأن اللقاء سيناقش خمسة محاور، وهي توصية مجلس الشورى بشأن الاستقدام من مكاتب دول الخليج، وشرح الخطوات الإجرائية والإلكترونية فيما يتعلق باستقبال شكاوى المواطنين، ومناقشة التطورات الوزارية الأخيرة، ومحاور المكاتب وهي إلغاء القرارات الأخيرة من وزارة العمل، وإصدار لائحة جديدة بالتعاون مع المكاتب، والمشاركة في المفاوضات مع الدول التي سيتم جلب العمالة منها.

  كلمات مفتاحية

السعودية وزارة العمل الاستقدام العمالة

وزير العمل السعودي: لا فرق في تكاليف استقدام العمالة بين المملكة وبقية دول الخليج

«العمل» السعودية تنفي مسؤوليتها عن تعثر استقدام العمالة المنزلية

مكاتب الاستقدام السعودية: قرارات وزارة العمل «غير نظامية» والقضاء هو الفيصل

بوادر أزمة بين «العمل» السعودية ومكاتب الاستقدام بسبب رسوم العمالة

«الشورى السعودي» يوافق على استقدام العمالة المنزلية عبر مكاتب دول الخليج

الترخيص لـ49 مكتب استقدام عمالة منزلية بالسعودية

«العمل السعودية» توقف 155 منشأة عن الاستقدام وتلغي 4 آلاف تأشيرة غير نظامية

السعودية.. «الاستقدام» تخالف «العمل» وترفع الأسعار بسبب الظروف «المتغيرة»

صحف المملكة: «بن نايف» ضمن الأكثر تأثيرا بالعالم و«بن سلمان» سيد كل شيء