الكويت وتونس توقعان اتفاقية للتعاون العسكري

الأربعاء 27 يناير 2016 06:01 ص

وقعت الكويت وتونس، أمس الثلاثاء، اتفاقية في مجال التعاون العسكري، بحضور أمير الكويت، الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، والرئيس  التونسي «الباجي قائد السبسي»، عقب جلسة مباحثات بين الجانبين ترأسها قائدا البلدين.

وقال نائب وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ «علي جراح الصباح»، في تصريح صحفي، إن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، وتوسيع أطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن جوا وديا ساد المباحثات، عكس روح التفاهم والأخوة التي تتميز بها العلاقات بين البلدين، في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في المجالات كافة، وفقا لتعبيره.

ووقع الاتفاقية عن الحكومة الكويتية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ «خالد الجراح الصباح»، وعن حكومة الجمهورية التونسية وزير الشؤون الخارجية، «خميس الجهيناوي».

وقال «الجهيناوي» إن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها بين تونس والكويت.

وأضاف أن تلك الاتفاقية تهدف إلى وضع أسس للعلاقات في مجال التعاون العسكري بين الجانبين وتتضمن التدريب والتعليم العسكري والتعاون بين القوات المسلحة والخدمات اللوجيستية وتبادل الأفراد والخبراء والفنيين في مختلف المجالات العسكرية والتكنولوجية والاستخباراتية العسكرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت تونس صباح الصباح الباجي قائد السبسي التعاون العسكري

«السبسي» يغادر إلى الكويت الثلاثاء تاركا خلفه احتجاجات لامست أسوار قصره

مصادر: الإمارات أوفدت «دحلان» إلى تونس الأسبوع الماضي

تونس تحرم 10 آلاف إيراني من السياحة

«المرزوقي»: قطر وقفت إلى جانب تونس .. والإمارات عدو للثورات وتمول الانقلابات

«الجبير» يبحث مع «السبسي» في تونس القضايا الإقليمية والعلاقات الثننائية

الخليج.. وما يريده التونسيون؟