طلاب «الإخوان» يفوزون برئاسة اتحاد طلبة جامعة الكويت للمرة الـ36 على التوالي

الاثنين 15 سبتمبر 2014 10:09 ص

فازت «القائمة الائتلافية»، المحسوبة على جماعة «الإخوان المسلمين»، بمقاعد الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة بالانتخابات التي أجريت أول أمس السبت، وذلك للمرة الـ 36 على التوالي، بعد أن حصدت 8010 أصوات وضعتها في المركز الأول، بفارق أصوات كبير تخطى ألفي ونصف صوت عن المركز الثاني الذي حققته القائمة «المستقلة» بـ 5372 صوتا.

كما حلت قائمة «الوسط الديمقراطي» في المركز الثالث بـ 610 أصوات و تلتها في المركز الرابع «القائمة الإسلامية» بـ 524 صوتا، وحلت «القائمة المدنية» في المرتبة الأخيرة والخامسة بـ 438 صوتا.

وبلغ عدد الطلاب والطالبات الذين أدلوا بأصواتهم في العام النقابي الماضي 15829 طالبا وطالبة موزعين على مختلف كليات الجامعة.

وبحسب صحف محلية، فقد بلغ عدد اللجان الانتخابية هذا العام 23 لجنة موزعة على مختلف الكليات بجميع مواقع الجامعة لضمان أكبر قدر من المشاركة للطلبة، حيث قامت الهيئة التنفيذية بزيادة صندوقين عن العام الماضي وذلك لكلية العمارة طلبة وطالبات.

 يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فى مصادر أن الحكومة الكويتية تعكف علي إقصاء أعضاء جماعة «الإخوان المسلمين» عن مراكز ودوائر صناعة القرار.

وأضافت المصادر لصحيفة «السياسة الكويتية» في عدد سابق لها، أن السياسة الجديدة التي بدأ العمل بها وتطبيقها في عدد من المؤسسات والأجهزة الحكومية في الكويت، تأتي تنفيذًا لقرار خليجي تم التوصل إليه والاتفاق عليه خلال اجتماع ضم مسؤولين رفيعي المستوى في دول «مجلس التعاون الخليجي» يقضي بإبعاد رموز وأعضاء «الجماعة» عن المواقع القيادية والمناصب ذات الطابع الحيوي في المؤسسات والأجهزة الحكومية في الدول الست، مشيرة إلى أن الكويت أبدت التزامها التام بتنفيذ القرار، حسب الصحفية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت الإخوان

دعاوي إغلاق« كلية الشريعة» بالكويت.. تجفيف لمنابع «التطرف» أم «التدين»؟

اختبار بجامعة الكويت يثير جدلا واسعا بسبب خاشقجي