11 شركة تنفذ 56 ألف وحدة سكنية لمستحقي الدعم بالسعودية

الثلاثاء 1 مارس 2016 12:03 ص

تسعى وزارة الإسكان السعودية، لإنشاء أكثر من 56 ألف وحدة سكنية لمستحقي الدعم السكني على الأراضي الخاصة، تشمل مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية وحائل وتبوك.

وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس»، إن وزارة الإسكان، وقعت اليوم اتفاقيات تعاون مع مجموعة من المطوريين العقاريين الوطنيين، لتنفيذ هذه الوحدات.

وتأتي الاتفاقية في إطار تعاون الوزارة مع المطورين العقاريين لتأمين آلاف الوحدات السكنية في جميع مناطق المملكة وفقًا لما يختاره المواطن بنفسه وطبقا للمواصفات المحددة التي تعتمد على الجودة العالية والخيارات المتنوعة والسعر المناسب والتسليم في فترات وجيزة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن الاتفاقيات تضمنت 11 شركة للتطوير العقاري، لإنشاء 56099 وحدة سكنية، مشيرة إلى أن منطقة مكة المكرمة ستحظى بأعلى عدد من الوحدات السكنية بـواقع 42183 وحدة سكنية، بينها 41998 وحدة في محافظة جدة، و189 وحدة في محافظة الطائف، تقوم على تنفيذها خمس شركات عقارية, فيما حظيت منطقة الرياض بـ8518 وحدة سكنية، تقوم بتنفيذها شركتان من شركات التطوير العقاري.

وبينت الوزارة أن الاتفاقية شملت منطقة حائل بعدد 1394 وحدة سكنية تنفذها شركتان عقارتيان، بينما بلغ عدد الوحدات السكنية التي سيتم تأمينها في منطقة تبوك 2304 وحدة سكنية، فيما وصلت الوحدات السكنية في محافظة الخبر بالمنطقة الشرقية إلى 1700 وحدة سكنية.

وبينت أن الوحدات السكنية تشمل مختلف الخدمات العامة والمرافق الحيوية المصاحبة للأحياء السكنية، مشيرة أنها تستهدف شريحة واسعة من المناطق السكنية في المملكة، حيث تضم أكثر من ست مدن رئيسية في خمس مناطق يندمجون في بيئة سكنية موحدة تتوفر فيها مجمل الخدمات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإسكان السعودية وحدة سكنية الرياض مكمة المكرمة مستحقي الدعم

الإسكان السعودية تبدأ توزيع 100 ألف وحدة لمستحقي الدعم خلال أسبوعين

«الإسكان» السعودية: التعديات على الأراضي في جدة عطلت المشاريع

«الإسكان» السعودية تتسلم قريبا 50 مليون متر من الأراضي لإقامة مشروعات جديدة

«الإسكان السعودية» تطرح أكبر حزمة لمستحقي الدعم في يناير

«الإسكان السعودية»: فرض الرسوم سيعالج الأزمة السكانية خلال 5 أعوام

تركيا: جاهزون لبناء 800 ألف وحدة سكنية في السعودية

400 ألف سعودي من مستحقي الدعم ينتظرون الفرز الثاني للإسكان

«الشورى» السعودي: «الإسكان» سلمت 3090 وحدة سكنية فقط في 5 سنوات

عضو بـ«الشورى» السعودي: مليون وحدة سكنية شاغرة

السعودية تجتذب المطورين الأجانب والمحليين لبناء 1.5 مليون وحدة سكنية