«محمد بن زايد» يفتتح مدرسة للتجنيد الإجباري

الخميس 3 مارس 2016 06:03 ص

افتتح ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد» مدرسة الخدمة الوطنية لحرس الرئاسة في معسكر سيح حفير للتدريب التخصصي والتي تم إنشاؤها خصيصا للمجندين المنتسبين للخدمة الوطنية والمجهزة وفق أحدث أنظمة التدريب والتأهيل.

وأكد «محمد بن زايد» خلال الافتتاح الأربعاء أن دولة الإمارات تؤمن إيمانا راسخا بمحورية مواردها البشرية العاملة في كافة المواقع والميادين لتعزيز مكانة دولة الإمارات وإعلاء موقعها ورفع شأنها بين بلدان العالم.

وقال إن «حرص قيادة الدولة واهتمامها برفع وتطوير قدرات القوات المسلحة لا يقتصر على امتلاك أحدث المعدات ومواكبة تكنولوجيا السلاح فقط بل يرتكز في جوهره على إعداد العنصر البشري القادر على التعامل مع أحدث الأسلحة وتقنيات الدفاع في مختلف الظروف بكل جدارة وكفاءة».

وأضاف أن «نهج دولة الإمارات نهج ثابت وراسخ في الاستثمار بالإنسان الإماراتي باعتباره أهم الثروات، وأبناء الوطن هم الاستثمار الحقيقي»، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ويسود في الإمارات، منذ ثورات الربيع العربي خطاب تعبوي، ازداد ظهورا بعد تشكيل التحالف الدولي لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» وبعد أنباء عن قصف مقاتلات إماراتية طرابلس الليبية في أغسطس/آب 2014، وبعد عاصفة الحزم للتحالف العربي الذي تقوده السعودية وتشارك به الإمارات في اليمن.



 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات الجيش التجنيد الإجباري

الجيش الإماراتي يعلن مصرع أحد جنوده في حادث باليمن

انتباه .. «الربيع العربي» "يسوق" الشباب الإماراتي إلى التجنيد الإجباري

الإمارات تستقبل الدفعة الأولي من التجنيد الإلزامي سبتمبر المقبل

بعد تصدرها سباق التسلح من الخارج: الإمارات تصدر قانون التجنيد الإلزامى

هزاع بن زايد يشيد بدور الجيش الإماراتي في عمليات حفظ السلام في العالم

الإمارات تطلب 716 معلما من الأردن عقب استقالة مئات الإماراتيين