«الحضيف»: الإمارات تشدد هجومها على السعودية.. وتسعى لوصمنا بالإرهاب

الثلاثاء 8 مارس 2016 02:03 ص

استنكر الكاتب والأكاديمي السعودي، «محمد الحضيف»، على الداعية «وسيم يوسف»، الذي يحمل الجنسية الإماراتية، مواصلة هجومه على المملكة، واتهامها بأنها منبع الفكر المتشدد.

وقال «الحضيف» فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الإمارات تشدد هجمتها على المملكة، وتتماهى مع الهجمة الغربية التي تسعى جادة لوصمنا بالإرهاب»، مرفقا بالتغريدة مقطع فيديو، لـ«يوسف»، يتهم فيه المملكة بصناعة تنظيم «الدولة الإسلامية» .

وفي المقطع يتساءل «يوسف»: «من أين خرج داعش (الدولة الإسلامية)؟»، ويجيب: «خرجت من الرياض، ومن دور تحفيظ القرآن والمساجد إلا من رحم ربك. ننكر هذا؟، لا موجود، وأكون أنا احمق الناس إن أنكرت هذا».

اتهام «يوسف» للسعودية بصناعة تنظيم «الدولة الإسلامية» أثار غضبا سعوديا واسعا على صفحات التواصل الاجتماعي.

ودشن ناشطون سعوديون وسما تحت عنوان «#وسيم_يوسف_يدعشن_السعودية، الذى انتشر على نطاق واسع، حتى وصل إلى قائمة الوسوم الأكثر تداولا فى المملكة، مستنكرين من خلاله هجوم «يوسف» الدائم على المملكة.

وعبر هذا الوسم رد «أبوعمــر الدوســـري» على اتهام «يوسف» للمملكة، متسائلا باستنكار:« ما لفرق بين اتهامات الغرب الباطلة للمساجد بالتطرف وبين ما يقوله الأجير وسيم عن مساجدنا؟».

وقال «أحمد بن سعد القرني»: «لا فرق بين حملة (وسيم) على السعودية وعلمائها وبين دولة المجوس الإيرانية؛ فكلاهما ينهل من بئر حقد واحدة، كفانا الله شرهم».

ورد «فراج الصهيبي» متحدثا عن «وسيم»: «تمر بجواره العاهرات فيبادر بالطعن في هيئة السعودية (يقصد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) ويسمع صوت المراقص بجوار بيته فيطعن في تحفيظنا مساجدنا.. إنه بوق قذر».

واشتهر «وسيم يوسف»، الأردني الأصل، بتقديم برامج تليفزيونية لتفسير الأحلام، لكنه تحول بعد حصوله على جنسية الإمارات لتقديم نفسه كداعية إسلامي عبر قنوات فضائية إماراتية، كما أنه  خطيب «جامع الشيخ زايد الكبير» في إمارة أبوظبي.

وهناك غضب شعبي سعودي من صمت السلطات الإماراتية على تدخلات «يوسف» الدائمة فى شؤون المملكة، وهجومه المستمر على علماء ودعاة السعودية.

  كلمات مفتاحية

السعودية الحضيف الإمارات وسيم يوسف الدول الإسلامية

تغريدات ناشط إماراتي شامته في «القرني» تثير جدلا ونشطاء: «يتحدث بلسان بن زايد»

«تويتر السعودية» يغضب عقب استضافة «الإخبارية» داعية إماراتي يهاجم علماء المملكة

الخلاف السعودي الإماراتي .. من اليمن إلى سوريا

الإمارات تضخ الملايين للإعلام المصري ليهاجم السعودية وخصومها

«ضاحي خلفان»: كل الدمار والقتل سببه «القرضاوي» و«العريفي» و«القرني»

«الحضيف»: لايمكن للإعلام أن يجعل من ظالم إنسانا سويا.. ونشطاء: يقصد «محمد بن زايد»

السلطات السعودية تلقي القبض على «الحضيف» لانتقاده ولي عهد أبوظبي

وانقلب السحر على الساحر.. نشطاء «تويتر» يدعمون «الحضيف»

انتقاد واسع على «تويتر» لتأييد «عبدالخالق عبدالله» اعتقال «الحضيف»

«الشنقيطي» متضامنا مع «الحضيف»: دول شقي بها مواطنوها ومواطنو غيرها