طالبة مسلمة تتعرض للاعتداء في أمريكا بسبب حجابها وتؤكد: «الإرهاب لا يمثلني»

السبت 26 مارس 2016 07:03 ص

تعرضت فتاة مسلمة لمضايقات بسبب حجابها بإحدى المدارس الأمريكية، حيث نزع أحد زملائها الحجاب متهما إياها بالإرهاب.

الفتاة التي تبلغ من العمر 13 عاما قالت أنه «منذ الصف الثالث الرجل نفسه يضايقني، وكان يصفني بالكثير من الألقاب بسبب ديني، ويسخر من حجابي».

وأضافت بحسب تقرير لـCNN أن الوضع كان يتجه نحو الأسوأ بالنسبة لها حتى توقفت عن ارتداء الحجاب خلال الصف الرابع وحتى مرحلة الصف السادس.ولكنها ملكت الشجاعة فيما بعد وعادت لارتداء حجابها، إلا أن المشاكل عادت تواجهها من جديد أيضا.

الفتاة المسلمة «نيكي حسين» قالت أنه «في الأسبوع الماضي توقف أحد زملائها ونزع حجابها عن رأسها، ووصفها بالإرهابية»، لافتة إلى أنها «لم أكن أتعرض لمضايقات الآن، وعدت أرتدي الحجاب مرة أخرى في الصف السابع، وهو الشخص الوحيد الذي يضايقني، لكن أشعر بالخوف حقا، ولا أشعر بالرغبة في الحضور إلى المدرسة، أريد فقط أن أدرس في المنزل في مرحلة الصف الثامن».

من جهته، تدخل مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، بالأمر، بعد أن أخبرت الفتاه والديها بالمشكلة، حيث كان هناك لقاء مع المسؤولين في المدرسة لمعالجة الأمر.

بدوره قال «هيكتور غارسيا» المسؤول بالمدرسة أنه «في هذه المدرسة، نحن ننفذ سياسة مكافحة البلطجة التي تركز على تطوير مناخ وثقافة إيجابية».

كما يقول المسؤولون إن الاجتماع كان إيجابياً، لكن الفتاة رغم ذلك تقول إنها لا تريد أن تعود إلى المدرسة العام المقبل، وتصف الأمر بالمؤلم بسبب سخرية الآخرين من لباسها بسبب دينها.

وأكدت «نيكي حسين» أن «الإرهاب لا يمثلها ولا يمثل دينها أو أي شيء آخر».

  كلمات مفتاحية

حجاب أمريكا إسلاموفوبيا

باحثة «نانو» تفجر جدلا واسعا بين السعوديين على أرضية الحجاب

الشرطة الأمريكية تجبر سيدة إماراتية على خلع حجابها

كلية عسكرية أمريكية ترفض التماس طالبة مسلمة بارتداء الحجاب