مريم المنصوري قادت التشكيل الجوي الإماراتي في قصف «الدولة الاسلامية»… وعائلتها تتبرأ منها

الجمعة 26 سبتمبر 2014 08:09 ص

شاركت قائدة مقاتلة إماراتية في عمليات قصف مواقع تنظيم «الدولة الاسلامية» في سوريا، حسبما أفاد مصدر إماراتي لوكالات الأنباء، وذلك بعد تأكيد الامارات رسميا مشاركتها في هذه الضربات التي تقودها الولايات المتحدة.

وقال المصدر إن الرائد الطيار «مريم المنصوري لم تحلق بالطائرة وحسب بل انها كانت قائدة التشكيل الجوي» الذي نفذ الضربات بين ليل الاثنين وصباح الثلاثاء.

إلا ان عائلة عائلة «المنصوري» تبرأت من ابنتها «لمشاركتها الولايات المتحدة بقصف أهداف سورية». 

وأضاف المصدر الإماراتي الذي تحدث لوكالات الأنباء، إن «ضابطا من التحالف الدولي كان متفاجئا عندما اتصلت الرائد المنصوري لتطلب إعادة تعبئة للوقود في الجو». 

و«المنصوري» أول امرأة إماراتية تقود مقاتلة عسكرية في الإمارات، وهي تبلغ من العمر 35 عاما بحسب وسائل إعلام محلية.

وتقود «المنصوري» مقاتلة اف 16 الأمريكية الصنع وسبق ان استضافتها عدة قنوات تلفزيونية.

وأعلنت عائلة «المنصوري» الأربعاء، تبرؤها من ابنتها مريم بسبب مشاركتها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في ضرب أهداف مدنية داخل الأراضي السورية، لكنها اكدت تأييدها للثورة السورية.

وقالت عائلة «المنصوري» في بيان لها نشرته مواقع اخبارية عربية: «نحن أبناء عائلة المنصوري في دولة الإمارات العربية المتحدة نعلن للملأ براءتنا من المدعوة «مريم المنصوري» وكل من يشارك في العدوان الدولي الغاشم على الشعب السوري الشقيق، وعلى رأسهم الابنة العاقة «مريم المنصوري». كما أعلنت العائلة دعمها وتأييدها للثورة السورية، داعيةً «كل الفصائل والكتائب العاملة على الساحة الشامية إلى التوحد وتضافر القوى والجهود لهدف واحد، وهو إسقاط نظام الأسد».

وهذا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

«يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ آبَاءكُمْ وَإِخْوَانَكُمْ أَوْلِيَاء إَنِ اسْتَحَبُّواْ الْكُفْرَ عَلَى الإِيمَانِ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ».

(إعلان براءة من المدعوة / مريم المنصوري)

نحن أبناء عائلة المنصوري في دولة الإمارات العربية المتحدة نعلن للملأ براءتنا من المدعوة «مريم المنصوري» وكل من يشارك في العدوان الدولي الغاشم على الشعب السوري الشقيق، وعلى رأسهم الابنة العاقة «مريم المنصوري»، ونذكّر الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها بواجبها في الدفاع عن قضايا الأمة، ونحضّها على الجهاد في سبيل الله ودعم الثورة السورية المباركة، في وجه أحفاد ابن العلقمي.

كما ندعو كل الفصائل والكتائب العاملة على الساحة الشامية إلى التوحد وتضافر القوى والجهود لهدف واحد، وهو إسقاط نظام الأسد المسخ، القابع على أرض الشام الطاهرة المباركة.

إن عائلة المنصوري في الوطن وخارجه تنتهز هذه الفرصة لكي تعلن عن تأييدها للثورة السورية المباركة، ولكل الأحرار المدافعين عن حقوقهم في كل مكان.

إن عائلتنا تتشرف بكل حر مدافع عن قضيته، وبكل من حمل سلاحه من أجل رفعة أمته، ونتشرف بأبطال أهل السنة في العراق وفي بلاد الشام، وبكل الذين حملوا راية الحق أينما كانوا، ولا يضرهم ألا نعرفهم، فالله يعرفهم ويعرف نصرهم.

ونطالب أبناء الوطن بعدم تحميل العائلة وزر أعمال المدعوة «مريم المنصوري». وإن شرفاء العائلة أجمعوا على هذه البراءة.

عائلة المنصوري

24/9/2014 م

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

مريم المنصوري الإمارات التحالف الدولي

السعودية تنشر صور طياريها المشاركين في قصف سوريا وداعش تهدد باستهدافهم

بمشاركة دول خليجية .. أمريكا توجه أولى ضرباتها الجوية لتنظيم «الدولة الإسلامية» بسوريا

«مريم المنصوري» الطريق إلى "المجد" مفروش بدماء السوريين

موقع تابع للحرس الثوري الإيراني يؤكد: الطيار «مريم المنصوري» إيرانية الأصل

مريم المنصوري في السياق الإمبريالي

«الغارديان»: الإمارات تتصدر العرب فى عدد الطلعات الجوية ضد «داعش»

وزير الاقتصاد الإماراتي: الإمارات الأولى عالميا في احترام المرأة

حفيدة حاكم دبي.. أول طيار في العائلة الحاكمة

«مايبلن ثريا».. أول مسلمة تقود طائرة حربية في أمريكا اللاتينية

السيسي يكرم أول طيارة إماراتية تقاتل ضد الدولة الإسلامية