مصر.. شرطي يقتل 3 مواطنين ويفر هاربا بسبب خلاف على ثمن كوب شاي

الثلاثاء 19 أبريل 2016 11:04 ص

سيطرت حالة من الغضب على عشرات المواطنين في منطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، شرق القاهرة، بعد قيام أمين شرطة مصري بقتل 3 مواطنين، بإطلاق النار عليهم، قبل أن يفر هاربا من موقع الحادث تاركا سيارة الشرطة التي كان يستقلها.

وقال شاهد عيان، إنه فوجئ بأمين الشرطة يطلق النار على أشخاص بجوار «نصبة شاي» في جزيرة بمنتصف الطريق، في ميدان أنور السادات، بمنطقة التجمع الأول في القاهرة الجديدة، وبالقرب من شارع التسعين الشمالي.

وتابع الشاهد: «وصلت بعد إطلاق النار مباشرة، قبل أن يلتقط القتيل أنفاسه الأخيرة، مضيفا «شاهدت أمين الشرطة يلوذ بالفرار تاركا السلاح الآلي».

وأوضح شاهد العيان أن إطلاق النار العشوائي من أمين الشرطة قبل أن يهرب أدى إلى إصابة اثنين من العمال كانا في سيارة أجرة، لقيا حتفهما بعد وقت قصير من إطلاق الرصاص عليهما.

وأضاف: «بعدها بقليل جاء أمين شرطة زميل له، وحاول أن يأخذ السلاح الآلي الذي تركه زميله قبل أن يهرب، إلا أن الأهالي والمواطنين الغاضبين منعوه وكادوا أن يفتكوا به ويحرقوا سيارة الشرطة، لولا تدخل بعض العقلاء».

وعرض شاهد العيان صورة استطاع أن يلتقطها لسيارة الشرطة، وهي السيارة التي قام المواطنون بتحطيمها.

وتجمهر عدد من العمال والمواطنين في المنطقة، ورددوا هتافات ضد وزارة الداخلية والشرطة المصرية، حيث قال أحدهم إن أمين الشرطة قتل الشاب بعد خلاف على ثمن كوب شاي رفض أمين الشرطة دفع ثمنه.

وعززت قوات الشرطة تواجدها في منطقة ميدان أنور السادات التي شهدت الواقعة، بعدد من السيارات المصفحة وعربات الأمن المركزي، في محاولة للسيطرة على الموقف، بعد قيام الأهالي الغاضبين بتنظيم مظاهرة هتفت ضد النظام والشرطة، مرددين «يسقط يسقط حكم العسكر»، و«الداخلية بلطجية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر القاهرة الشرطة

مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين في إطلاق نار قرب القاهرة

سيناء.. مقتل 18 شرطيا في هجوم لـ«ولاية سيناء» جنوبي العريش

مقتل أمين شرطة مصري برصاص مسلحين داخل منزله في شمال سيناء

ممثلة مصرية تتهم الشرطة بهتك عرضها والتعدي عليها بعد توقيفها

الشرطة والثورة.. متى تكون الثورة في صالح مؤسسات الدولة؟

«مفيش حاتم بيتحاكم».. غضب إلكتروني لقتل «بائع شاي» على يد شرطي في مصر