إصابة شرطي سعودي إثر استهداف مركز أمني بالأحساء بعبوة ناسفة

الجمعة 29 أبريل 2016 05:04 ص

تعرض مركز أمن الطرق بمحاسن الأحساء، شرقي السعودية، مساء أمس الخميس، لانفجار عبوة ناسفة، دون وقوع خسائر في الأرواح، باستثناء إصابة شرطي.

ووقع الانفجار في مركز أمن الطرق الواقع على طريق الملك عبدالله الدائري بمحافظة الأحساء، ما أدى إلى إصابة أحد رجال الأمن بإصابات طفيفة، وتضرر خمس سيارات كانت متوقفة خارج المركز، بحسب صحف محلية سعودية.

من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي باسم شرطة المنطقة الشرقية العقيد «زياد الرقيطي»، أن انفجارعبوة ناسفة أدت إلى الانفجار، الذي وقع في الساعة 11:30 مساء أمس الخميس، في موقف خارجي مخصص لدوريات قوة أمن الطرق بالأحساء إثر انفجار عبوة ناسفة أدت إلى إصابة طفيفة لأحد منسوبي القوة، وإلحاق أضرار محدودة بخمس سيارات كانت متوقفة بالموقع.

وقال «الرقيطي» إن الجهات المختصة باشرت إجراءات الضبط الجنائي للواقعة التي لاتزال قيد المتابعة الأمنية، فيما أظهرت مقاطع فيديو وصور متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للحادث تواجداً أمنياً كثيفاً حول المركز عقب الانفجار.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، تعرضت سيارة تقل أمريكيين لإطلاق نار في الأحساء، ما أدى إلى إصابة أحد الراكبين.

وفي الشهر ذاته، تمكن شخصان انتحاريان من الدخول إلى مسجد الرضا بحي محاسن بالأحساء أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة، وقد تمكن رجال الأمن من رصدهما أثناء توجههما إلى المسجد، وعند مباشرة رجال الأمن في اعتراضهما بادر أحدهم بتفجير نفسه بمدخل المسجد، فيما تم تبادل إطلاق النار مع الآخر وإصابته والقبض عليه وضبط بحوزته حزام ناسف.

وقبل نحو أسبوعين، تعرضت دوريتان للشرطة السعودية لإطلاق نار من مجهولين، في حادثين منفصلين بمحافظة «القطيف» شرقي المملكة العربية السعودية، غير أن الحادثين لم يسفرا عن وقوع أي إصابات.

  كلمات مفتاحية

الأحساء إطلاق نار مركز أمني الشرطة السعودية

السعودية: إطلاق نار على دوريتين أمنيتين في القطيف

السعودية: وفاة مصاب يرفع ضحايا هجوم مسجد الأحساء إلى 5 قتلى

خبير أمني يحذر من تخفي إرهابيين في زي متسولين لاستهداف مواقع سعودية

الداخلية السعودية تكشف عن هوية أحد منفذي تفجير الأحساء

قطر تدين حادث الأحساء وتؤكد تضامنها مع السعودية في مواجهة الإرهاب

«قصف حلب» و«إحباط الإرهاب بالمملكة» يتصدران اهتمامات صحف السعودية

مقتل شرطي سعودي في إطلاق نار من مجهول بمكة

«و.س.جورنال»: التنافس السعودي الإيراني يشعل المواجهة مع الأقلية الشيعية في السعودية