التلفزيون الإيراني يدعو لتجنيد الأطفال لحماية «الأسد»

السبت 30 أبريل 2016 06:04 ص

نشرت إيران مؤخراً شريط فيديو دعائي يدعو إلى تجنيد الأطفال للدفاع عن حليفها رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، وكذلك للقتال في «العراق» لحماية الأضرحة.

الفيديو الذي حمل اسم «شهداء لحماية الأضرحة المقدسة» بثه التلفزيون الرسمي الإيراني خلال الأيام الماضية، ويشجع الأطفال للمشاركة في الحرب بسوريا، بحسب موقع «سكاي نيوز».

وأنتج الفيديو الدعائي عبر وحدة «الباسيج» (التابعة للحرس الثوري الإيراني) الموسيقية التي تشكل الذراع الإعلامية لقوات «الباسيج» الرديفة للجيش الإيراني، حسب المجلس الوطني الإيراني المعارض.

ويظهر الفيديو أطفالًا إيرانيين يتعهدون ببذل أرواحهم فداء للمرشد الإيراني «علي خامنئي» وبحمل السلاح لـ«تحرير سوريا والعراق»، بحد زعمهم.

وجاء هذا الفيديو بعد إعلان قائد الجيش الإيراني نشر قوات نظامية في سوريا لتحارب في صف القوات الحكومية.

وبلغ التدخل العسكري الإيراني بسوريا حد إرسال وحدات من الجيش النظامي، ولم يعد القادة الإيرانيون يلقون حرجًا في الحديث عنه علنا.

وبدأ هذا التدخل بإرسال مستشارين عسكريين وقناصين, ولاحقًا عناصر المليشيات، وتطور شيئًا فشيئًا إلى مشاركة مباشرة في المعارك.

ويمكن تقسيم التدخل الإيراني في سوريا إلى ثلاث مراحل، بدأت بإرسال القناصة والمستشارين العسكريين بعد انطلاق الثورة السورية في مارس/آذار 2011، وبلغت حد التدخل العسكري بمقاتلين من الجيش الإيراني النظامي.

ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية في 4 أبريل/نيسان الحالي عن العميد «علي آراسته»، المنسق بين وحدات سلاح البر في الجيش الإيراني، قوله إن بلاده بصدد إرسال قوات مشاة إيرانية استشارية إلى سوريا.

وأضاف «آراسته» أن وحدات من القوات الخاصة في سلاح البر الإيراني ترابط بسوريا.

وتابع أنه تم تزويد کل الوحدات القتالية التابعة لسلاح البر في الجيش الإيراني بطائرات صغيرة بلا طيار، مؤكدا استخدام هذا النوع من الطائرات في الألوية القتالية والوحدات الاستكشافية.

ومنذ بدء الثورة السورية، أحاط القادة الإيرانيون وجود قواتهم في سوريا بالإنكار بداية، ثم صدرت تصريحات خجولة عن تواجد ضعيف، ليأتي الاعتراف الرسمي مؤخرا بوجود قوات برية عسكرية نظامية هناك.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

بشار الأسد الثورة السورية الباسيج أطفال إيران أضرحة العراق

«إخوان مصر»: الأنظمة العربية تشارك بصمتها في جرائم الإبادة الجماعية بحلب

30 قتيلا في قصف روسي «متعمد» لمستشفى في حلب السورية

«أولاند»: التدخل الروسي لن ينقذ «بشار الأسد»

«أولاند»: مستقبل سوريا لا يمكن أن يكون مع «بشار الأسد»

«ولايتي»: تطور مهم في علاقات سوريا والعراق وإيران خلال الأسبوع المقبل

إيران تمنح الجنسية لذوي قتلى ميليشياتها في سوريا