الحكومة الكويتية تقاضي «طلال الفهد» بتهمه إهدار المال العام

الاثنين 2 مايو 2016 06:05 ص

تقدمت الهيئة العامة للشباب والرياضة الكويتية (جهة حكومية) التي يرأسها الشيخ «أحمد المنصور الصباح»، أمس ببلاغ إلى النائب العام، ضد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ «طلال الفهد» وأمين السر «عبيد العنزي»، بتهمة هدر أموال عامة.

وجاء في البلاغ المقدم من مدير عام الهيئة، أنه «تم صرف مبالغ مالية على سبيل العهد، للجنة الأولمبية الكويتية والتي يمثلها المشكو في حقهم من الهيئة العامة للرياضة التي يمثلها الشاكي بصفته خلال الفترة من يونيو / حزيران العام 2013 وحتى فبراير/ شباط »2016.

وتقاضي الحكومة الكويتية الشيخين «أحمد وطلال الفهد» وتطالبهم بدفع 5001 دينار كويتي تمهيداً لمطالبتهم بتعويض يتجاوز 400 مليون دينار لتسببهم بإيقاف الرياضة الكويتية.

حيث طالبت الحكومة الكويتية ممثلة بمجلس الوزراء كلا من الشيخ «أحمد الفهد»، وشقيقه الشيخ «طلال الفهد»، وعمتهما الشيخة «نعيمة الأحمد» رئيسة نادي الفتاة الرياضي، وجميع أعضاء اللجنة الأولمبية، بتعويض قدره 400 مليون دينار لتسببهم في إيقاف النشاط الرياضي، بحسب ما تضمنته الدعوى المرفوعة ضدهم.

وأكّدت الحكومة في مطالبتها للمحكمة أن «الشيخة نعيمة الأحمد والشيخين أحمد وطلال الفهد وآخرين تعمدوا إلحاق الضرر بالرياضة الكويتية وتسببوا بإيقاف النشاط الرياضي من قبل الفيفا». كما ذكرت أن «رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية لم يقوموا بأي إجراء قانوني للطعن على قرار إيقاف النشاط الرياضي أمام المحكمة الرياضية».

وفي وقت سابق، رد «طلال الفهد» على سؤال عن اتهامه وشقيقه الشيخ أحمد بأنهما يقفان خلف الإيقاف الخارجي، بأن «المسؤول عن ذلك هو من فعل تنفيذ القوانين الجديدة للرياضة، وليس اصدارها، خصوصا أنه لا أحد يمنع إصدار قوانين تختص بسيادة دولة، لكن في حال تنفيذها بشكل يخالف الميثاق الأولمبي بعد التعهد بالالتزام به فسيؤدي ذلك إلى الإيقاف».

وأضاف: «من السهل توجيه الاتهامات، ولكن البينة على من ادّعى، وكل الاتهامات الموجهة إلينا باطلة، ومن لدية ادلة ضدنا فعليه أن يظهرها»، موضحا أن أي شخص يتولى منصبا دوليا لا يمثل الكويت في الخارج، إنما المنظمة الدولية التي يشغل عضويتها.

وكانت «الأولمبية الدولية» قد أصدرت قرارا بتعليق النشاط الرياضي في الكويت، وذلك بعد إقرارها لقوانين الرياضة الجديد.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

طلال الفهد أحمد الفهد الكويت اللجنة الأولمبية

اللجنة الأولمبية الدولية تعلق النشاط الرياضي في الكويت