مقتل شرطي سعودي في إطلاق نار من مجهول بمكة

الجمعة 6 مايو 2016 07:05 ص

أعلنت الشرطة السعودية، مقتل شرطي، مساء أمس الخميس، في إطلاق نار بمنطقة مكة المكرمة.

وقالت الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إنه «عند الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الخميس، تعرض العريف خلف لافي الحارثي لإطلاق نار من مصدر مجهول وهو يؤدي مهامه في مركز شرطة القريع بمنطقة مكة المكرمة مما نتج عنه استشهاده».

وأضاف البيان: «باشرت الجهات الأمنية إجراءات الضبط الجنائي للجريمة التي لا تزال محل المتابعة الأمنية تمهيداً لكشف ظروفها وملابساتها وتحديد هوية من تورط فيها والقبض عليه بعون الله تعالى».

ومساء أمس، أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء «منصور التركي» مقتل إرهابيين اثنين وانتحار اثنين آخرين خلال مداهمة وكر خلية إرهابية في مدينة مكة المكرمة الواقعة غربي المملكة الخميس، مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على شخصين آخرين في جدة على ساحل البحر الأحمر بالتزامن مع هذه العملية .

وقال اللواء «التركي» في بيان له إن «المتابعة الميدانية والتقنية والمعلومات التحقيقية أسفرت عن تحديد وكر لخلية إرهابية يقع في منطقة مكة المكرمة بين العاصمة المقدسة والطائف» ، مشيرا إلى أنه  «تم صباح الخميس مداهمة ومباغتة من فيه ومحاصرتهم وتطويق المكان بشكل كامل».

وأضاف اللواء «التركي» إن «الإرهابيين بادروا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن الأمر الذي اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة» فيما لم يصب أحد من السكان أو المارة أو من رجال الأمن بأذى».

وأعلن اللواء «منصور التركي» أنه «تم بالتزامن مع هذه العملية مداهمة موقع آخر بمحافظة جده كانوا يتخذونه وكراً لهم ولإدارة أنشطتهم الإرهابية، وقد قبض فيه على شخصين يجري التحقق من ارتباطهما بهذه الخلية وعناصرها وأنشطتها».

 

  كلمات مفتاحية

السعودية مقتل شرطي إطلاق نار

مقتل 4 أشخاص في مداهمة لخلية إرهابية قرب مكة

إصابة شرطي سعودي إثر استهداف مركز أمني بالأحساء بعبوة ناسفة

السعودية: إطلاق نار على دوريتين أمنيتين في القطيف

خبير أمني يحذر من تخفي إرهابيين في زي متسولين لاستهداف مواقع سعودية

مقتل رجل أمن في إطلاق نار بالقطيف واعتقال 44 متهما بالإرهاب في المملكة

بالصور.. «الداخلية» السعودية تكشف تفاصيل مداهمة خلية «إرهابية» في مكة

مصادر سعودية: خلية «وادي النعمان» كانت تخطط لاستهداف موسم العمرة

القبض على سعودي أطلق النار على طبيب أردني لقيامه بتوليد زوجته

إصابة سعودي في إطلاق نار على دورية أمنية بالعوامية