السجن المؤبد لـ«أسوأ متحرش بالأطفال» في بريطانيا

الثلاثاء 7 يونيو 2016 10:06 ص

أصدرت محكمة بريطانية حكما على «ريتشارد هاكل»، الذي يحمل لقب أسوأ متحرش بالأطفال في بريطانيا بالسجن مدى الحياة بعد اعترافه بأنه مذنب بجرائم الاعتداء على 71 طفلا.

ونشرت وكالة الجريمة الوطنية في المملكة المتحدة في بيان على موقعها أن «هاكل» ألقي القبض عليه في مطار جاتويك في 19 ديسمبر/ كانون أول عام 2014، لأنه عاد إلى بريطانيا من ماليزيا، ووجدت السلطات أكثر من 20 ألف صورة غير لائقة للأطفال من حواسيبه الآلية وكاميراته.

وأضاف بيان السلطات أن «هاكل» أنشأ أيضا دليلا توجيهيا مكون من 60 صفحة للمتحرشين الآخرين بالأطفال، ويعطي فيه النصائح حول كيفية إساءة معاملة الأطفال وتفادي الاعتقال، وكانت هذه الوثيقة جاهزة للنشر على الانترنت.

وقالت وكالة الجريمة الوطنية البريطانية إن الجرائم ارتكبت في ماليزيا وكمبوديا.

وقال «جيمس ترينور» من قيادة حماية الأطفال من الاستغلال عبر الانترنت (CEOP): «ريتشارد هاكل قضى عدة سنوات يدمج نفسه في المجتمع الذي يعيش فيه، وجعل نفسه شخصية موثوق بها، لكنه أساء استخدام هذه الثقة بأسوأ طريقة ممكنة».

وأضاف «ترينور»«سافر عمداً إلى جزء من العالم حيث يعتقد أنه يمكن إساءة معاملة الأطفال المعرضين للخطر دون أن يتم القبض عليه».

وعملت وكالة الجريمة الوطنية لتعقب «هاكل» ووضع حد لجرائمه، وذلك باستخدام المادة التشريعية القانونية رقم 72 في هذه الحالة، والتي تسمح بمحاكمة مواطنين في المملكة المتحدة لجرائم ارتكبت في الخارج. 

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

بريطانيا متحرش ماليزيا

السعودية: السجن والجلد لمقيم هندي تحرش بطفلة

اعتقال مقيم هندي في السعودية بعد بلاغ أمريكي يتهمه بتصفح مواقع «تحرش بالأطفال»

آفة التحرش الجنسي!

«التنمية الاجتماعية» السعودية تتعهد بملاحقة إمام مسجد تحرش بطفل