النيابة الكويتية تطعن على أحكام قضية «جروب الفنطاس» وتطالب بتشديد العقوبات

الأحد 12 يونيو 2016 12:06 م

تقدمت النيابة العامة الكويتية، اليوم الأحد، بطعن على الأحكام الصادرة بحق المتهمين في قضية «جروب الفنطاس»، طالبت من خلاله بتشديد العقوبات على المتهمين ومن نالوا أحكاما بالبراءة.

وستنظر محكمة الاستئناف برئاسة المستشار «عبدالرحمن الدارمي» القضية.

وترجع أحداث القضية إلى الثاني من أبريل/نيسان الماضي، حيث استقبل أغلب الكويتيين رسالة على هواتفهم النقالة عبر برنامج «واتس آب» من رقم مجهول يبدأ بمفتاح دولة غير دولة الكويت، تحدثت فيه عن مؤامرة تحاك على الدولة لقلب نظام الحكم والقضاء من خلال مجموعة على «واتس آب» تحمل اسم «الفنطاس»، وهو اسم مدينة كويتية قديمة تبعد عن العاصمة الكويتية نحو 26 كلم.

وبلغ عدد المتهمين 13 شخصا، بينهم 6 قضت المحكمة ببراءتهم من التهم التي شملت «العيب في الذات الأميرية» عبر موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي وتطبيق «واتس آب» للمحادثة الفورية عبر الهواتف الذكية، إضافة إلى نشر أخبار كاذبة يتهمون فيها قضاة بتلقي رشى.

وشمل الحكم الشيخ «عذبي الفهد الصباح»، ابن أخ أمير البلاد والرئيس السابق لجهاز أمن الدولة، والشقيق الأصغر لعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ «أحمد فهد الأحمد الصباح»، إضافة إلى الشيخ «خليفة علي الصباح»، رئيس تحرير صحيفة «الوطن» والقناة التابعة لها، واللتين أغلقتهما السلطات بسبب مخالفتهما الشروط المالية لقانون الشركات.

وكانت محكمة الجنايات، قد قضت نهاية مايو/أيار الماضي، بحبس «الفهد» 5 سنوات مع الشغل والنفاذ على خلفية قضية «جروب الفنطاس»، والذي اتهم من خلاله بضرب مؤسسات الدولة والتآمر لقلب نظام الحكم.

  كلمات مفتاحية

الكويت جروب الفنطاس الذات الأميرية قلب نظام الحكم

الأمن الكويتي يطارد رئيس جهاز أمن الدولة السابق ويحاصر منزله

أحكام بسجن 3 من عائلة «آل الصباح» بتهمة الإساءة لأمير الكويت

رفض حقوقي لحكم بحبس المغرد الكويتي «وليد فارس» لمدة عشر سنوات

الكويت: اتهامات لمتنفذين بتقويض السلطة ونشر الشائعات في قضية «جروب الفنطاس»

«القدس العربي»: الدولة الأمنية العربية تراقب الجميع ولا حرمة لخصوصية البشر

الأجهزة الأمنية الكويتية تفشل في إلقاء القبض على رئيس المخابرات السابق

«أوراسيا ريفيو»: الأسرة الحاكمة في الكويت تنقل معاركها الداخلية إلى ميدان الرياضة

الكويت.. تأجيل الحكم في قضية «جروب الفنطاس» إلى 20 يوليو