اللاعب السويدي «زلاتان إبراهيموفيتش» يعلن اعتزاله اللعب دوليا

الثلاثاء 21 يونيو 2016 04:06 ص

أعلن اللاعب السويدي الدولي «زلاتان إبراهيموفيتش»، أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم في 2013 و2014 و2016، الثلاثاء في نيس اعتزاله اللعب دوليا بعد انتهاء فعاليات كأس الأمم الأوروبية التي تحتضنها فرنسا لغاية العاشر من يوليو/تموز 2016، عشية مباراة منتخب بلاده الأخيرة في دور المجموعات ضد بلجيكا ضمن كأس الأمم الأوروبية 2016.

وقال «إيبرا» في مؤتمر صحفي : «المباراة الأخيرة للسويد في كأس أوروبا ستكون الأخيرة لي في صفوف السويد وبالتالي أتمنى ألا يحصل ذلك غدا».

ويعتبر «زلاتان» أفضل هداف في تاريخ بلاده برصيد 62 هدفا وهو يتطلع لكي يصبح أول لاعب يسجل في أربع نسخات من البطولة القارية.

ولم تحقق السويد بداية جيدة في البطولة القارية حيث تعادلت في مباراة مع جمهورية إيرلندا 1-1 ثم خسرت في الثانية أمام إيطاليا صفر-1 وهي تحتل المركز الثالث في مجموعتها، في الوقت الذي لم يسجل فيه إيبرا أي هدف.

وأضاف «ولن أشارك أيضا في دورة الألعاب الأولمبية لأن مباراتي الأخيرة ستكون في كأس أوروبا» علما بأن اسمه كان يتواجد في اللائحة الأولية للمنتخب السويدي.

وأضاف «آمل أن نستمر في البطولة القارية أطول فترة ممكنة. أنا فخور جدا كوني قائدا لمنتخب السويد ولما حققته. استمتع بالوقت الحالي وأريد توجيه الشكر لجميع أنصار المنتخب الذين سمحوا لي بتحقيق كل هذه الأمور. من دونهم لم يكن ذلك ممكنا».

وكان زلاتان خاض أول مباراة دولية في 31 كانون الثاني/يناير عام 2001 في فاسكو السويدية ضد جزر فارو (صفر-صفر)، وعشية لقاء بلجيكا خاض 115 مباراة وسجل 62 هدفا. أما أفضل نتيجة حققها في صفوف منتخب بلاده فكانت بلوغه الدور ربع النهائي عام 2004 في كأس أوروبا، وثمن النهائي مرتين في مونديالي 2002 و2006.

المصدر | الخليج الجديد+ أ ف ب

  كلمات مفتاحية

«إبراهيموفيتش» يقترب من التوقيع لـ«مانشستر يونايتد»

رسميا.. «إبراهيموفيتش» يوقع لـ«مانشستر يونايتد»