أمير قطر يبحث مع وزير الخارجية العماني سبل تعزيز العلاقات

الخميس 23 يونيو 2016 07:06 ص

استقبل أمير قطر، الشيخ «تميم بن حمد»، مساء الأربعاء، «يوسف بن علوي»، وزير الخارجية في سلطنة عمان، والوفد المرافق له الذي يزور الدوحة حاليا.

وحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) «جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، كما تم بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك».

ولم تقدم الوكالة القطرية تفاصيل أخرى عن الزيارة أو مدتها.

وتعد قطر وعمان من الدول الخليجية النشطة في الوساطات وحل الأزمات عربيا، وشملت هذه الوساطات، حسب ما أفادت تقارير صحفية سابقة، الأزمة الحالية في اليمن، والعلاقات الخليجية الإيرانية.

وبخلاف كثير من دول الخليج، تحتفظ مسقط بعلاقات طيبة مع طهران، كما سبق لها أن استقبلت العديد من مسؤولي نظام «بشار الأسد» في سوريا.

وكان رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري، الشيخ «عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني»، أجرى زيارة إلى سلطنة عمان في الثاني من الشهر الجاري، وقع خلالها عددا من الاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين.

وفي تصريحات صحفية بمناسبة الزيارة، آنذاك، أكد «بن علوي»، الذي عقد مباحثات مع رئيس الوزراء القطري، أن بلاده تساند الدوحة في مساعيها لإيجاد حلول سلمية للقضايا الإقليمية في المنطقة.

وقال: «نحن متأكدون من دون أدنى شك بأن الأشقاء في دولة قطر يسعون بكل جهد إلى إيجاد حلول بالتعاون مع الأطراف الأخرى لحل هذه القضايا بالطرق السلمية، ونحن نعلم في هذا أنهم يبذلون جهودا مضنية، وهذا مطلب دولي، فالآن لا تحل الخلافات إلا بالطرق السلمية والسياسية وهم نشطون في هذا الجانب، وسلطنة عمان تساندهم في هذا الأمر».

  كلمات مفتاحية

قطر سلطنة عمان تميم بن حمد يوسف بن علوي زيارة

«بن علوي»: عمان تساند دولة قطر في إيجاد حلول سلمية لقضايا المنطقة

رئيس وزراء قطر يصل إلى سلطنة عمان في زيارة رسمية

توقيع اتفاقية أمنية بين عمان وقطر

عمان تعرض التدخل لتقليص الخلاف بين السعودية وإيران بشأن تجميد إنتاج النفط