«كوبا أمريكا».. كولومبيا تقتنص المركز الثالث وتطيح بمستضيفة البطولة

الأحد 26 يونيو 2016 08:06 ص

اقتنص منتخب كولومبيا الميدالية البرونزية والمركز الثالث من بطولة كوبا أمريكا، للمرة الرابعة في تاريخه، في نسختها الاستثنائية بمناسبة اليوبيل الماسي لانطلاق البطولة، وذلك بعد الفوز على منتخب أمريكا (البلد المضيف) بهدف نظيف أحرزه لاعبه «كارلوس كابا» في الدقيقة 31 من عمر اللقاء.

وأحرز «باكا» هدف اللقاء الوحيد بعدما استطاع استغلال هجمة منظمة، نفذ خلالها لاعبو الفريق الكولومبي جملة تكتيكية منظمة، ترجمها «باكا» لهدف رائع.

وشهد الشوط الأول أداء متميزا من الفريقين، وظهرا بشكل أقوى من مباراتيهما بالدور قبل النهائي، حيث تسيد المنتخب الكولومبي مجريات اللعب قبل أن يحرز هدف الشوط الوحيد، لتتحول دفة اللعب إلى سيطرة من المنتخب الأمريكي كي يعوض تأخره قبل نهاية الشوط لكنه لم يتمكن.

وفرض إيقاع اللعب السريع نفسه على مجريات الشوط الثاني الذي شهد إثارة كبرى، حيث شهد كرتين بالعارضة بواقع كرة لكل فريق، أيضا حالة طرد لكل فريق بعد اعتداء «ميكايل اوروزكو» من أمريكا و«سانتياجو أرياس» من كولومبيا على بعضهما البعض، كما سادت الندية بين الفريقين وأهدر كل منهما العديد من الفرص لإحراز الأهداف.

وبهذه النتيجة حصل منتخب كولومبيا على برونزية البطولة للمرة الرابعة، بينما حصل منتخب أمريكا على المركز الرابع للمرة الثانية بتاريخه.

وتنتهي غدا البطولة باللقاء القوي بين المنتخب الأرجنتيني والمنتخب التشيلي بالمباراة النهائية في تمام الثانية من فجر غد الاثنين.

  كلمات مفتاحية

كوبا أمريكا كولومبيا البرونزية

تشيلي تتخطى كولومبيا وتصطدم بالأرجنتين في نهائي «كوبا أمريكا»

البرازيل تقيل مدرب المنتخب «دونغا» عقب الخروج من «كوبا أمريكا»

فيديو .. هدف مارادوني يطيح بالبرازيل من كوبا أمريكا ويصعد ببيرو لدور الثمانية

أمريكا تتأهل لدور الثمانية بـ«كوبا أمريكا» وخروج كوستاريكا وباراجواي

8 أرقام قياسية لـ«ميسي» بعد «هاتريك» بنما في كوبا أمريكا

سقوط «السامبا» ودموع «ميسي» وغضب «سواريز» أبرز لقطات «كوبا أمريكا» 2016