رئيس الأرجنتين و«مارادونا» يناشدان «ميسي» العدول عن اعتزال اللعب الدولي

الأربعاء 29 يونيو 2016 09:06 ص

ناشد كل من أسطورة الكرة الأرجنتينية «دييغو مارادونا» ورئيس البلاد «موريسيو ماكري» نجم المنتخب الأرجنتيني «ليونيل ميسي» العدول عن قراره اعتزال اللعب الدولي.

وكان «ميسي» البالغ من العمر 29 عاما أعلن اعتزاله اللعب في صفوف المنتخب الأرجنتيني بعد أن أضاع أولى ضربات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية لبطولة «كوبا أمريكا».

وتعد هذه رابع خسارة يمنى بها المنتخب الأرجنتيني في مباراة نهائية في تسع سنوات.

ولكن «مارادونا» قال لصحيفة «لا ناسيون»: «أولئك الذين يقولون إن على ميسي الاعتزال لا يريدون لنا أن نعي الوضع الكارثي الذي انتهت إليه الكرة الأرجنتينية، على ميسي الاستمرار».

وأضاف «مارادونا» الذي قاد المنتخب الأرجنتيني للفوز ببطولة كأس العالم عام 1986 وأدار المنتخب الذي شارك في البطولة ذاتها عام 2010، «يجب أن يبقى ميسي لأنه سيشارك في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا في ظروف يمكن للأرجنتين أن تفوز بها بالبطولة، يجب أن توفر كل أشكال الدعم للاعبي المنتخب من أجل أن يتمكنوا من مساعدة ميسي على قيادة المنتخب إلى الأمام».

وكان «ميسي» قال عقب الخسارة التي ألمت بالمنتخب الأرجنتيني، الأحد الماضي، بأن المشاركة في المنتخب «انتهت» بالنسبة له، وأن «عدم الفوز بالبطولة أمر مؤلم».

وأوردت وكالة «فرانس برس» من جانبها أن الرئيس الأرجنتيني «موريسيو ماكري» اتصل بـ«ميسي» وأخبره عن فخره بالأداء الذي قدمه المنتخب الأرجنتيني وطلب منه تجاهل المنتقدين.

يذكر أن «ميسي» فاز ببطولة الدوري الإسباني 8 مرات وبطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات مع ناديه «برشلونه».

وكان «ميسي» قد أعلن للصحفيين اعتزاله اللعب دوليا مباشرة عقب خسارة الأرجنتين للقب بطولة «كوبا أمريكا» أمام تشيلي بركلات الترجيح، خصوصا أنه النهائي الرابع الذي يخسره «ميسي» مع المنتخب الأرجنتيني الأول سواء في بطولة كأس العالم أو «كوبا أمريكا».

وكانت العديد من التقارير الإعلامية تحدثت عن نية مجموعة من أبرز اللاعبين الأرجنتينيين اللحاق بـ«ميسي» في الاعتزال دوليا أمثال «خافيير ماسكيرانو» و«غونزالو هيغواين» و«سيرخيو أغويرو».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأرجنتين ليونيل ميسي اعتزال كوبا أمريكا

سقوط «السامبا» ودموع «ميسي» وغضب «سواريز» أبرز لقطات «كوبا أمريكا» 2016

«ميسي» يبكي بعد خسارة لقب «كوبا أمريكا» ويقرر الاعتزال دوليا

«ميسي» يتربع على عرش هدافي الأرجنتين ويحصد أفضل لاعب أمام أمريكا

«مارادونا»: لم أقصد الإساءة مطلقا لـ«ميسي»

8 أرقام قياسية لـ«ميسي» بعد «هاتريك» بنما في كوبا أمريكا

«رونالدو» يطالب «ميسي» بالعودة إلى منتخب الأرجنتين

«رونالدو» أمام فرصة تاريخية لحسم المنافسة مع «ميسي»

«ميسي» في طريقه إلى «تشيلسي» الإنجليزي

«شفاينشتايغر» يعتزل لعب كرة القدم مع المنتخب الألماني