صحيفة مغربية: العاهل السعودي يحتفل بزواج أحد أبنائه في طنجة

الثلاثاء 12 يوليو 2016 12:07 م

ذكرت صحيفة هسبرس المغربية أن العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» يستعد للاحتفال بزواج أحد أبنائه في مدينة طنجة الملقبة بعروس الشمال المغربي.

وأوضحت الصحيفة أن العاهل السعودي سيحل الثلاثاء، برفقة وفد كبير يضم أفرادا من أسرته الملكية، ومسؤولين كبارا في الدولة بمدينة طنجة، حيث بدأت الاستعدادات على قدم وساق منذ أيام للإعداد للحفل الذي سيحضره ضيوف الملك السعودي من مختلف الدول.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم حجز أغلب الفنادق المصنفة بمدينة البوغاز، التي تزينت استعدادا لاستقبال العروسين والأسرة الملكية وضيوف الملك سلمان وذلك لمدة شهر كامل، ابتداء من 12 يوليو/تموز الجاري حتى  12 أغسطس/آب المقبل.

ووفقا لمصادر محلية، فقد تم حجز ما لا يقل عن 800 غرفة فندق من خمس نجوم إلى جانب فيلات وشقق مفروشة من الطراز الرفيع، لاستقبال المدعوين لحفل الزفاف.

وسيحضر الملك «محمد السادس» وعقيلته الأميرة «سلمى» وباقي أفراد أسرته الحفل الذي سيقام وفق التقاليد السعودية، مع إضافة بعض اللمسات المغربية، بحسب الصحيفة.

ولم يتضح بعد اسم العريس كما لم يصدر أي بيان رسمي سعودي يؤكد أو ينفي صحة هذه الأنباء.

ومن المنتظر أن يمدد الملك «سلمان» إقامته في المغرب، وخصوصا في مدينة طنجة التي قضى فيها عطلته الصيفية السنة الماضية، قادما حينها من إحدى المدن الفرنسية.

ودأب الملك السعودي وعدد من أفراد عائلته، في فترات متفرقة من السنة، على قضاء أيام في أحضان عروس الشمال المغربي.

  كلمات مفتاحية

المغرب السعودية طنجة زفاف

2.52 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين السعودية والمغرب خلال عام

ملك المغرب يهنئ «محمد بن سلمان» هاتفيا للموافقة على رؤية المملكة 2030

إطلالة على العلاقات السعودية المغربية

الملك «سلمان» يصل إلى طنجة المغربية بعد زيارته واشنطن

عطلة الملك «سلمان» تنعش اقتصاد طنجة المغربية