سعودي ينفي تغيير اسم ابنه إلى «أردوغان» ويؤكد أن المملكة تزخر بمن هم أولى

الثلاثاء 19 يوليو 2016 09:07 ص

كشف الموطن السعودي «سامي منير العتيبي» المشهور بوالد «أردوغان العتيبي» ملابسات مقطع الفيديو الذي انتشر مؤخرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تحدث فيه مازحا وهو يحتضن ابنه، وقال: «بمناسبة انتصار الشعب، وانتصار أردوغان في تركيا، تم تغيير اسم ريان العتيبي إلى أردوغان العتيبي».

وأكد «العتيبي» أن الحدث لا يعدو كونه مزحة في جلسة مع بعض الأقارب.

وأوضح أن مقطع الفيديو قد تم تصويره بين أقاربه في أحد اللقاءات في مقر سكنه بمكة المكرمة، بعد أحداث تركيا الأخيرة ومحاولة الانقلاب الفاشلة.

وأضاف أنه ومن باب المزاح وأثناء تجاذب الحديث حول الحادثة، وأثناء مداعبته لابنه «ريان» ذي الخمسة أشهر وتعليقات الأقارب عليه والمزاح معهم؛ قرر أحد الشباب تصوير المقطع ثم انتشر من باب الدعابة.

وتابع: «لم أكن أتوقع أن المقطع سينتشر بهذه السرعة وذلك الأسلوب، وقد انهالت علي الاتصالات من داخل المملكة وبعض دول الخليج، وطالبني البعض بالظهور على القنوات الفضائية».

وقال «العتيبي» إنه لا يقلل من شأن أحد ويحترم كل من يخدم الإسلام ويخدم وطنه وشعبه، ولكن المملكة تزخر بالقيادات والرجال الأبطال والشهداء الذين هم أولى من غيرهم.

وأضاف أنه اختار لابنه هذا الاسم لأنه اسم باب الريان في الجنة التي هي فوق كل شيء.

وكان مقطع الفيديو قد شهد جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة «تويتر»، حيث انشأ المغردون وسما بعنوان «#اردوغان_العتيبي» ووصل أمس للترند المحلي.

واحتدت النقاشات، بمواقع التواصل الاجتماعي، منذ الأحداث الدائرة في تركيا، ومحاولة الانقلاب التي باءت بالفشل يوم الجمعة الماضي 15 يوليو/تموز الجاري.

ووصل الأمر ببعض النقاشات إلى السب، والشتم، والحظر على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر معظم الولايات التركية بمدنها، تشهد مظاهرات احتجاجية ضد المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قادتها عناصر تابعة لمنظمة «الكيان الموازي» داخل الجيش التركي، أطلق عليها اسم مظاهرات «صون الديمقراطية»، وستستمر حتى طلب الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» منهم الرجوع إلى منازلهم بعد التأكد من زوال خطر الانقلابيين تماما.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا أردوغان الانقلاب

«مشاري العفاسي»: من الدين والإنصاف الفرح بفشل الانقلاب في تركيا

خبير إسرائيلي: تأييد «أردوغان» سيرتفع في تركيا وقوته ستزداد بعد فشل الانقلاب

السعودية تعتقل الملحق العسكري التركي لدى الكويت بمطار الدمام بطلب أنقرة

العاهل السعودي يهنئ «أردوغان» هاتفيا بعودة الأمور إلى نصابها في تركيا

«الجبير» يؤكد أن السلطات التركية قادرة على استعادة الاستقرار

قطر فقط لم تتردد.. تركيا تشكو غياب الدعم الإقليمي بعد تأخر السعودية وغياب الإمارات