«أبراج» الإماراتية تغلق أول صناديقها في تركيا على المزيد من رأس المال

الثلاثاء 26 يوليو 2016 10:07 ص

قالت مجموعة أبراج الإماراتية للاستثمار المباشر اليوم الثلاثاء، إنها أغلقت أول صناديقها المخصصة في تركيا على أموال إضافية.

وجرى تدشين صندوق أبراج تركيا عام 2014، وقالت المجموعة في بيان، إن الصندوق جمع إجمالي 486 مليون دولار مع 40 مليون دولار إضافية سيتم توجيهها للاستثمارات المشتركة وذلك مقارنة مع المستوى المستهدف أصلاً وهو 500 مليون دولار.

وتسببت محاولة انقلاب فاشلة في تركيا في وقت سابق من هذا الشهر في مقتل أكثر من 200 شخص وألحقت أضراراً بالأسواق المالية هناك.

وقالت المجموعة المتخصصة في الاستثمار المباشر، إن الصندوق التركي سيستهدف الأنشطة متوسطة الحجم التي تركز على قطاعات الاستهلاك المحلي.

وتبلغ الاستثمارات الإماراتية في تركيا نحو 4 مليارات دولار، وأظهر تقرير أن مواطني الإمارات يحتلون مراكز متقدمة ضمن أكبر 10 ملاك للعقارات في تركيا مع نهاية العام 2014، حيث احتل الإماراتيون المرتبة السادسة ضمن أكبر ملاك للعقارات في تركيا بإجمالي 219.086 متر مربع مقارنة بــ73.164 متراً مربعاً في العام 2013.

كما احتل مواطنو الإمارات المراتب الأولى في قائمة السياح الخليجيين، حيث بلغ عدد السياح الإماراتيين الذين زاروا تركيا خلال 2014 نحو 54 ألف سائح تقريباً.

وتسعى الإمارات إلى زيادة استثماراتها في تركيا بمعدل 25% خلال هذا العام، في عدد من القطاعات الحيوية بتركيا، حيث دلت الإحصائيات أنه بالمقارنة بين العامين 2013 و2014، فقد ارتفعت نسبة استثمار دولة الإمارات 181%.

وتشارك تركيا سنويا في نحو 120 معرضا يقام في الإمارات، ويوجد نحو 9 آلاف مواطن تركي يعيشون ويعملون في الإمارات، معظمهم ينشطون في قطاعات البناء والسياحة والنقل.

ويأمل الجانبان في التوصل الى عقد اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وتركيا؛ لتخدم هذه الاتفاقية المصالح المتبادلة للجانبين، خصوصاً بعد توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي بين الجانبين الخليجي والتركي حول القضايا الدفاعية والأمنية والاقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

تركيا الإمارات أبراج الإماراتية انقلاب

موقع إسرائيلي: «كولن» زار الإمارات مؤخرا وتركيا تحقق في صلات عربية بالانقلاب الفاشل

دعم إماراتي متأخر لتركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة

«أبراج» الإماراتية تضاعف أصولها في أمريكا اللاتينية إلى 1.5 مليار دولار

الإمارات تزيد استثماراتها في تركيا و«أبراج كابيتال» تشتري حصة بأحد بنوكها ⁦‪

«أبراج» الإماراتية تستعد لإبرام 3 صفقات كبرى في أفريقيا

الشركات الإماراتية تراهن على السوق التركية