نشطاء يتهمون الفنانة اليمنية «بلقيس» بالإساءة للسعودية ويطالبوها بالاعتذار

الأحد 7 أغسطس 2016 12:08 م

هاجم عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الفنانة اليمينة «بلقيس أحمد فتحي» موجهين لها اتهاما بالإساءة إلى السعودية.

وعبر وسم «#بلقيس_تستخف_بالشعب_السعودي» طالب النشطاء الفنانة اليمنية بضرورة الاعتذار للمملكة، والتوقف عن الاستخفاف بالشعب السعودي.

وجاءت موجة الغضب من النشطاء السعوديين، عقب استضافة الفنانة اليمنية، للفنانة العراقية «مريم حسين»، لحضور حفل خاص بها، والتي تواجه انتقادات في الشارع السعودي.

وحاولت «بلقيس» الاستدراك وكتبت على صفحتها «تنويه بالغ الأهمية: لا تربطني علاقة صداقة بالوسط الفني مع أي شخص ورغم إني مطربة إلا أني بعيدة كل البعد عن الوسط واللي فيه».

وأضافت «ولا بيني وبين أحد مصالح من الوسط ولا خروجات ولا روحات ولا جيات لأَني مع عائلتي طول الوقت»، مؤكدة«الجهات المنتجة أو المتعهدين هم من يوجهون الدعوات وكذلك بعض الفنانين.. أنا ما أوجه دعوات لأحد بدعوى الصداقة».

ومن جانبه قال مغرد سعودي «بعد ردة فعل الجمهور السعودي، ما جحدت علاقتها بمريم، بل بالوسط الفني كله».

وكتبت «برلنت»: «أم وجهين ترحب بمريم بالحفل، وبعد رد فعل الجمهور جحدت كل علاقاتها بالوسط الفني بتويتر».

وأوضحت «نون الغامدي»: «أحب اقول للفنانات اللي يبغون رضا الشعب السعودي، إن رضانا غاية لا تدرك».

وغرد ناشط «مضطرب 7» قائلا «اللي تقلب على زميلتها عشان مجرد الشهرة، بكرا تقلب على اللي أشهروها».

يذكر أن الفنانة العراقية «مريم حسين» غير مقبولة لدى الشارع السعودي، وذلك عقب نشرها في يونيو/حزيران الماضي، عبر تطبيق «سناب شات» منشورا عمدت فيه إلى فضح شابة سعودية تُدعى «روان الغامدي»، قالت إنها حاولت التحرّش بزوجها «فيصل الفيصل» من خلال إرسال صور عارية لها عبر حسابه على «انستغرام».

واعتاد جمهور «مريم»، منها غيرتها على خطيبها وزوجها، وما يسمونه «الحشريّة التي تنتابها لكي تبقى دائماً متيقظة لهاتفه الخلوي، ومن يكلّمه ومن يتبعه على حساباته الرسمية ومن يحاول التقرّب منه».

التصرف الذي تحدثت عنه «مريم»، قالت إنه استفزها ودفعها لكتابة شرحٍ مفصّلٍ لما حصل، أنها ملك زوجها وهو ملكها، وبالتالي فكل منهما يفتح حساب الآخر الشخصي، لتفاجئ أن «فتاة غامدية»، بحسب وصفها، تحول التحرش بزوجها، عن طريق إرسال صور عارية لها.

ونشرت «مريم»، صورة مموه قالت إنها للفتاة السعودية، التي لا تمت لأهل السعودية بصلة، وقالت إن نشر صورتها جاء لتأديبها.

وطلبت «مريم» من أهالي الفتيات أن يحسنوا تربية بناتهم اللواتي يختبئون وراء العباءات والحجاب ويمارسون الفحش على أرض الواقع.

كما نشرت النجمة العراقية، حساب الفتاة عبر حسابها على «انستغرام»، داعية الرجال لاضافتها قائلة «تبغي ريال رجال.. الفتاة من عائلة الغامدي (غامدية) عائلة كبيرة ومعروفة وتستاهل الرجاجيل».

قبل أن ترد الفتاة صاحبة الحساب قائلة: «الكلب زوجها هو اللي ضافني الحيوان.. وأنا ارسلت له دايركت كومنت إنه إذا بتسوي ديليت قولي عشان أسويلك ديليت.. شوية إلا الكلبة مريم حاطة الأكونت حقي».

يشار إلى أن «مريم حسين» أثارت الجدل خلال الشهور الماضية، أكثر من مرة، خاصة عندما احتفلت بخطوبتها من عارض الأزياء «فيصل الفيصل» بطرق غير تقليدية أثار بعضها ضجة إعلامية كبيرة.

قبل أن تنشر صور لها جمعتها بخطيبها، تعبر من خلالها عن حبها له، وسط انتقادات قوية من قبل جمهوها التي اعتبروا الصور جريئة ولا تليق بمجتمعنا الشرقي.

  كلمات مفتاحية

الجمهور السعودي تويتر الفنانة بلقيس مريم حسين

«كلنا ضد مريم حسين».. وسم عالمي ينتقم لـ«روان»

دريد لحام يشن هجوما على السعودية بسبب حربها على اليمن.. ماذا قال؟