«هيئة الرياضة الكويتية» تحل «اللجنة الأولمبية» و«اتحاد القدم»

الجمعة 26 أغسطس 2016 09:08 ص

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في الكويت رسمياً يوم الخميس، حل اللجنة الأولمبية الكويتية واتحاد كرة القدم اللذين يترأسهما الشيخ «طلال الفهد».

وجرى تعيين الشيخ «فهد جابر العلي» رئيساً للجنة الأولمبية و«دعيج العتيبي» نائباً له، و«فواز الحساوي» رئيسا لاتحاد كرة القدم و«أسد تقي» نائباً له.

وكان مجلس الأمة الكويتي أقر في يونيو/حزيران الماضي تعديلات على قوانين رياضية، منحت بموجبها الحكومة ممثلة في الهيئة العليا للرياضة حق حل اللجنة الأولمبية والاتحادات المحلية، إثر إلغاء المجلس قانوناً صادراً عام 2012 انتخبت هذه اللجنة والاتحادات على أساسه.

وجدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الثلاثاء الماضي اعترافه بالاتحاد الكويتي للعبة برئاسة «طلال الفهد»، معلنا رفضه في الوقت ذاته للقانون الرياضي الجديد في الكويت، فيما حذا الاتحاد الآسيوي للعبة حذو «فيفا» أيضا.

كما كانت اللجنة الأولمبية الدولية اتخذت الموقف ذاته في 19 أغسطس/آب الجاري، عندما أكدت رفضها للقانون الجديد للرياضة في الكويت وجددت اعترافها باللجنة الأولمبية الكويتية التي اُتخذ القرار بحلها.

والسبت الماضي، دعت اللجنة الأولمبية الكويتية الحكومة إلى حوار متواصل من أجل البحث عن حل لأزمة الإيقاف الدولي للرياضة الكويتية، مؤكدة أنه لا جدوى من التمادي في الصراع وأن الوقت حان لوضع الخلافات جانبا من أجل مصلحة الرياضيين.

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية الكويتية «عبيد العنزي» في بيان: «الوقت حان لوضع الخلافات جانباً والعمل معاً من أجل مصلحة الرياضيين خاصة بعد الأحكام القضائية المتعددة التي رفضت الطعون المقدمة من حكومة الكويت ضد قرارات اللجنة الأولمبية الدولية».

وتابع: «لا جدوى ولا منطق في التمادي في الصراع، يجب العمل معاً لمزيد من الحوار وإيجاد حل بأسرع وقت ممكن من أجل صالح الرياضيين.. وكلنا أمل في أن توافق حكومة الكويت على الاجتماع معنا، حتى نحقق هذا الأمر».

المصدر | الخليج الجديد+ أ ف ب

  كلمات مفتاحية

اللجنة الأولمبية الكويتية اتحاد كرة القدم الكويت

«الأولمبية الكويتية» تدعو الحكومة إلى الحوار لإيجاد حل للإيقاف

الكويتي «الرشيدي» سادس عربي يفوز بميدالية في أولمبياد ريو

تحركات كويتية لرفع الإيقاف الدولي عند «فيفا»

«فيفا» يقرر استمرار إيقاف الكويت دوليا

«فيفا» يغرم الكويت ويعتبرها مهزومة أمام ميانمار

«الأولمبية» الدولية ترفض الاعتراف باللجنة المؤقتة التي شكلتها الكويت