الإمارات تنظر في اتهام مواطن بقتل أمريكي والتخطيط لـ«هجمات إرهابية»

الاثنين 5 سبتمبر 2016 12:09 م

تنظر المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات اليوم الاثنين قضية اتهام مواطن في الشروع في قتل أمريكي، ضمن أهداف إرهابية يتهم الإماراتي نفسه بمحاولة إحداثها ومنها تفجير قناتين فضائيتين في أبوظبي ودبي.

وأورد موقع «24 الإماراتي» الخبر دون تفاصيل سوى أن المحكمة نفسها تنظر، اليوم أيضاً، 10 قضايا أخرى تتعلق بأحداث (إرهابية) في الإمارات.

ومن جهة أخرى نفت الإمارات في 8 من يوليو/ تموز الماضي أن يكون أحد المتهمين بـ(الإرهاب) في الولايات المتحدة، يحمل جنسيتها.

ونقل وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية «أنور قرقاش» عن سفارة الإمارات في واشنطن تأكيدها أن «معلومة المواطن الإماراتي المتهم بالتخطيط لقتل قاض في أمريكا غير صحيحة"، مضيفًا في تغريدة له على «تويتر» أن «المتهم من جنسية آسيوية أقام لفترة في الدولة».

ويأتي ذلك بعد أنباء تم تداولها على نطاق واسع، بأن مسجونًا بتهم (إرهابية) في ولاية أوهايو الأمريكية، ويدعى «يحيى فاروق محمد (37 عامًا) يواجه تهمًا بالتخطيط لقتل القاضي الاتحادي الذي ينظر في اتهامات موجهة إليه بالتآمر لمساعدة المتشدد الأمريكي المولد «أنور العولقي» وفرع تنظيم القاعدة في اليمن. بحسب «رويترز».

  كلمات مفتاحية

الإمارات نظر قضايا إرهاب

المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات تنظر قضية «مجموعة شباب المنارة»

المحكمة الاتحادية العليا تنظر قضية اتهام «عصام العريان» بالإساءة لدولة الإمارات