«الدولة الإسلامية» تستقدم مقاتلي «النخبة» من سوريا وتطلب توظيف «هاكرز»

الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 09:10 ص

تنظيم الدولة الإسلامية يقوي ساعده باستقدام مقاتلي «النخبة» من سوريا، بعدما شعر بفقدان السيطرة تحت وطأة الغارات الجوية للتحالف الدولي، بينما يواصل تركيزه على الحرب الإفتراضية بعرض وظائف «هاكر» شاغرة.

قرر تنظيم «الدولة الإسلامية»، عرض وظائف جديدة تشمل طلبات توظيف «هاكرز»، يأتي ذلك تزامنا مع انتشار ظاهرة اختراق حسابات الأجهزة الحكومية، في مواقع التواصل الاجتماعي. وكان آخرها قبل يومين، حينما تم اختراق حساب «أبشر» الخاص في الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية.

وتقول صحيفة «الحياة» اللندنية، أنه قد توالت إعلانات «داعش» خلال الأيام الماضية، عن حاجته «الماسّة» لأشخاص «ذوي كفاءة عالية» لشغل وظائف عدّة، لا تزال «شاغرة»، في مراكزه الإعلامية. ومن بين تلك الوظائف «هاكرز» الذين يخترقون الحسابات، لمحاولة السيطرة عليها، وتملّكها، والتغريد بها، من أجل «تشويه سمعة أصحابها أمام متابعيه». وفقا لتعبيرات الصحيفة.

على الجانب الآخر، نقلت الصحيفة عن مصادرها في «الموصل» أن تنظيم «الدولة الإسلامية» الذي يسيطر على المدينة استعان بمقاتلي «النخبة» الذين استقدمهم من سوريا، بعدما شعر بفقدان السيطرة بسبب الغارات الجوية للتحالف الدولي، كما واصل سلسلة إعدامات بحق السكان بتهم العمالة.

وأعلنت «الدولة الإسلامية» قتل «27 مسلحاً شيعياً» في عملية انتحارية في ناحية «جرف الصخر» التي استعادها الجيش منذ أيام قليلة،  وقال «سعد البدران»، أحد شيوخ عشائر الموصل، لـ«الحياة» قبل يومين، إن «عناصر داعش بدأوا يشعرون بفقدان السيطرة على المدينة الواسعة، بعد الضربات الجوية الموجعة التي تلقاها خلال اليومين الماضيين»، موضحا أن «عناصر التنظيم بدأوا التحصن في مواقعهم وتغيير معسكراتهم بعد غارة جوية استهدفت الجمعة أكبر تجمع له في منطقة الكندي، وأعقبها حملة اغتيالات لعناصره».

وكشف «البدران» أن «داعش جلب المئات من مقاتليه النخبة من سوريا وغالبيتهم من جنسيات عربية وأجنبية إلى الموصل، لضبط الأوضاع فيما لوحظ اختفاء عناصر التنظيم من العراقيين، كما تقلص عناصره الذين يراقبون الأسواق والشوارع ويحاسبون النساء اللواتي لا يرتدين النقاب»، مشيرا إلى أن «التنظيم واصل اعتقال عدد من سكان المدينة، خصوصاً ضباط الجيش والشرطة وموظفين وأساتذة جامعات وأطباء، وأعدم عدداً منهم، بتهمة العمالة وإعطاء معلومات إلى الحكومة والولايات المتحدة».

وفي سامراء، جنوب تكريت، أكد مصدر أمني في قيادة عمليات صلاح الدين، أن عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية»، «فجروا بعبوات ناسفة مرقد الشيخ مهدي الجنابي، أحد أقطاب الصوفية جنوب سامراء».

وفي جنوب بغداد، قتل وأصيب العشرات من عناصر متطوعي «الحشد الشعبي» في منطقة «جرف الصخر» شمال بابل، بعد ساعات على زيارة وزير الدفاع «خالد العبيدي» للمنطقة.

وقال مصدر أمني أن «27 عنصراً من متطوعي الحشد الشعبي قتلوا وأصيب 60 في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة قرب جرف الصخر، بعد يومين على نجاح القوات الأمنية والمتطوعين في استعادة هذه الناحية التي كان يسيطر عليها داعش منذ تموز/يوليو الماضي». وأوضح أن «التفجير تم بواسطة انتحاري كان يقود آلية عسكرية محملة متفجرات»، فيما أعلن «داعش» أن القتلى «مسلحون شيعة».

وكان وزير الدفاع «العبيدي» زار المنطقة الليلة قبل الماضية والتقى عدداً من قادة الجيش، وزعيم منظمة «بدر» هادي العامري الذي أشرف على العملية العسكرية في جرف الصخر لتأمين طريق ازوار كربلاء.

وفي الأنبار كشف مصدر حكومي أن «داعش، وفي تطور خطير، نهب حاويات الكلور من محطات تنقية مياه الشرب، ومواد التعقيم من مخازن دوائر الري والماء في الأنبار».

وأضاف أن «خبراء لدى داعش يعملون على خلط الكلور ومادتي TNT و«سي فور» شديدة الانفجار لتوليد انفجار هائل جداً بعد مزجه مع قذائف الهاون والصواريخ المحورة لاستهداف القوات الأمنية».

المصدر | الخليج الجديد + الحياة اللندنية

  كلمات مفتاحية

داعش تنظيم الدولة الإسلامية سوريا العراق هاكرز

العراق وأمريكا يخسران أرضا لصالح «الدولة الإسلامية»

واشنطن تبحث مع حلفائها سبل القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية فكريا

مفاوض أممي: السعودية يمكن أن تلعب دورا في تحرير الرهائن لدى «الدولة الإسلامية»

الكويت تراقب «تويتر» بالتنسيق مع الاستخبارات البريطانية خشية «الدولة الإسلامية»

"داعش" تجتاح الشبكة العنكبوتية بأكثر من 4 ملايين نتيجة بحث

البحرين تراقب "المتعاطفين" مع داعش

خوفا من «داعش» .. الكويت تراقب مواقع التواصل الاجتماعي

«الدولة الإسلامية» تُجهز «جيل الخلافة» القادم

«الدولة الإسلامية» تعلن عن وظائف شاغرة براتب يصل لـ 140 ألف يورو

شباب سعوديون يخترقون موقع حكومة الإمارات

4 آلاف مقاتل مغاربي في سوريا وتضارب الأرقام بشأن أعداد الأجانب

تنظيم «الدولة الإسلامية» والنظام السوري يتفقان على تشغيل المحطة الحرارية بحلب

«الدولة الإسلامية» يخترق موقعي صحيفة «الاتحاد» وقناة «أبوظبي»

هيومن رايتس ووتش تدعو مجلس الأمن لفرض حظر تسلح على سوريا

عودة موقع البرلمان الكويتي للعمل بعد اختراق «الدولة الإسلامية» له لعدة ساعات

«داعش» والإنترنت.. الحرب المستحيلة

تنظيم «الدولة الإسلامية» يخترق الموقع الرسمي للدكتور «طارق السويدان»

اختراق حسابي قناة «العالم» الإيرانية على «تويتر» و«يوتيوب»

إحباط هجوم إلكتروني يعتقد أنه إيراني على 1600 هدف بينهم أمراء سعوديون

«الاتصالات» السعودية تؤكد اختراق «الدولة الإسلامية» لحسابات على «تويتر»

موقع صحيفة «الوطن» السعودية يعود للعمل إثر اختراقه من هاكر إيراني