وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري يجري مباحثات مع رئيس الأركان التركي

الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 07:09 ص

أجرى وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، «خالد العطية»، يوم الثلاثاء، مباحثات مع  رئيس الأركان التركي، الفريق أول «خلوصي أكار»، وقائد  القوات الخاصة التركي، الجنرال «زكائي أقسقالي».

جاء ذلك في سياق زيارة يجريها حاليا «العطية» إلى تركيا، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، التي لم تذكر متى بدأت الزيارة والمدة التي تستغرقها.

وفي سياق برنامج حافل له الثلاثاء، التقى الوزير القطري، الفريق «أكار»؛ حيث جرى «بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة بين دولة قطر وجمهورية تركيا»، حسب «قنا».

حضر الاجتماع سعادة السيد سالم بن مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى جمهورية تركيا.

أيضا، أجرى «العطية» زيارة إلى مقر القوات الخاصة التركية؛ «حيث استمع خلال الزيارة لشرح من المسؤولين بالقوات الخاصة حول تاريخها وقدراتها العسكرية، بالإضافة إلى الاطلاع على قيادة مركز العمليات الخاصة، والاستماع لشرح من القائمين عليها حول المهام والخبرات التي تنفذها وتتميز بها».

وضمن الزيارة، اجتمع مع قائد القوات الخاصة التركية، الجنرال «زكائي أقسقالي»، و«جرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين دولة قطر وجمهورية تركيا، لاسيما مجالات التعاون العسكري، وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين»، وفق الوكالة القطرية.

والعلاقات بين قطر وتركيا في أفضل حالاتها حاليا؛ حيث تتوافق وجهات نظر البلدين في مختلف القضايا الإقليمية، وخاصة ما يتعلق بالأزمتين السورية واليمنية، وهناك تنسيق بينما فيما يتعلق بهذه القضايا.

كما أبرم البلدان خلال الأشهر الأخيرة عددا من الاتفاقيات التي ساهمت في تعزيز العلاقات بين الجانبين خاصة في المجالات الاقتصادية والعسكرية. 

  كلمات مفتاحية

تركيا قطر وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية القوات الخاصة التركية خلوصي أكار

أول مدرسة تركية في قطر تبدأ عملها اليوم الأحد