الجيش المصري يتسلم ناقلات جنود مدرعة من الولايات المتحدة

الخميس 29 سبتمبر 2016 12:09 م

أعلن العميد «محمد سمير» المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، عن استلام بلاده عددا من ناقلات الجند المدرعة من الولايات المتحدة.

وقال في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تأكيدا لعلاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية احتفلت القوات المسلحة بتسلم مجموعة من ناقلات الجند المدرعة المتطورة من طراز «MRAP» الأمريكية، والتي تساهم في دعم القدرات القتالية لعناصر القوات المسلحة في تنفيذ مختلف المهام.

وأضاف: «بدأت مراسم الاحتفال بعرض فيلم تناول الإمكانات القتالية والفنية للمركبات الجديدة، وألقى اللواء أركان حرب خالد رشدي سليمان مدير المركبات بالقوات المسلحة كلمة نقل فيها تحيات الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي واعتزازه بالعلاقات العسكرية المتميزة التي تجمع البلدين».

وتابع: «أكد مدير المركبات أن تسلم المركبات الجديدة يعد إحدى محطات الصداقة والتعاون بين البلدين ويحمل دلالات قوية عن عمق العلاقات الاستراتيجية والمصالح المشتركة على مدار عقود تم خلالها دعم مصر بالأسلحة والمعدات ونقل وتبادل الخبرات».

من جانبه، أكد السيد «تشارلز هوبر» ملحق الدفاع الأمريكي بالقاهرة على أهمية الحدث باعتباره مؤشرا واضحا على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر، والتي تمتد على مدى ما يقرب من 3 عقود لبناء القدرات الدفاعية والأمنية في مصر.

وحسب البيان، أعرب السفير الأمريكي عن تطلعه لنجاح مصر في مختلف المجالات، مؤكدا أن تحقيق الاستقرار يؤدي إلى المزيد من النجاحات على المسارين الاقتصادي والاجتماعي، مضيفا أن مصر القوية هي أمن واستقرار المنطقة بأثرها ومن مصلحة العالم أجمع أن يرى مصر حرة مستقرة ذات دور فعالا في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الولايات المتحدة القوات المسلحة العلاقات المصرية الأمريكية