الاستثمارات التركية في السعودية بلغت 17 مليار دولار متمثلة في 200 شركة

الجمعة 30 سبتمبر 2016 06:09 ص

رحب سفير الجمهورية التركية لدى المملكة «يونس دميرار»، بزيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» إلى تركيا، التي سيتم خلالها بحث العديد من الموضوعات التي تهم البلدين، منها دعم التعاون الاقتصادي، ومحاربة الإرهاب، وتعزيز التنسيق بين البلدين تجاه العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح في تصريح بثته وكالة أنباء «الأناضول» التركية، ونقلته وكالة الأنباء السعودية أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وتركيا، بلغ قرابة ثمانية مليارات دولار سنويا، عادا المملكة من أكثر دول الخليج العربي ملكية للعقارات والسياحة في تركيا.

وأشار إلى أن عدد الشركات السعودية العاملة في تركيا يبلغ 800 شركة تعمل بحصانة القوانين التركية، فيما يبلغ عدد الشركات التركية العاملة في المملكة 200 شركة، بحجم أعمال إجمالي بلغ 17 مليار دولار، ورأس مال تجاوز 600 مليون دولار.

ودعا السفير التركي لدى المملكة، رجال الأعمال الأتراك إلى الاستثمار في المملكة العربية السعودية خصوصا بعد إطلاق رؤية المملكة 2030، مؤكدا أنها ستعطي المستثمرين المزيد من التسهيلات من أجل نجاح الاستثمار.

ووصل ولي العهد السعودي إلى تركيا، الخميس، في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس «رجب طيب أردوغان»، في لقاء هو الثاني من نوعه بين الطرفين خلال 10 أيام.

وسبق أن التقى «أردوغان» و«بن نايف» في نيويورك على هامش أعمال الدورة السنوية الـ(71) للجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم 21 سبتمبر/أيلول الجاري، في اجتماع جرى خلاله بحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها، وموقف البلدين منها، إلى جانب بحث أوجه التعاون بين البلدين خصوصا المجال الأمني.

وعقب وصول «بن نايف» لتركيا أمس، وقعت المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية في أنقرة، مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات العمل.

وتنص مذكرة التعاون الموقعة بين البلدين على التعاون في مختلف المجالات المتصلة بالعمل، وتنمية هذا التعاون من خلال الوسائل التي يريانها مناسبة، وفقاً للإمكانات المتاحة لديهما، وبما يتوافق مع تشريعاتهما الوطنية.

  كلمات مفتاحية

تركيا السعودية بن نايف أردوغان الاستثمارات التركية في السعودية

ارتفاع عائد الاستثمارات السعودية بالخارج 37% في الربع الثاني من 2016

قطريون يمتلكون 110 آلاف متر مربع من الأراضي في تركيا