«المستهلك» السعودية تؤيد حملة «راح نفلسكم» في مواجهة شركات الاتصالات

الأحد 2 أكتوبر 2016 05:10 ص

طالبت جمعية حماية المستهلك السعودية، شركات الاتصالات، بالاستماع إلى المستهلك والتعرف على مطالبه.

وأشارت إلى أن المستهلكين هم قوة ضاربة إذا توحدت آراءهم بشأن أي قضية.

وأيدت الجمعية موقف المستهلكين من شركات الاتصالات في الحملة التي بدأت أمس السبت.

وقالت في تغريدة لها على حسابها بـ«تويتر»، إنها ضد قرارات إيقاف خدمات الإنترنت المفتوح للباقات المسبقة الدفع، من خلال مشاركتها في وسم «راح نفلسكم».

وتابعت «جميع الشركات مطالبة بالإنصات لصوت المستهلك والتعرف على مطالبه ومعالجة ذلك».

وأضافت «تفيد التجارب الدولية بأن المستهلكين قوة ضاربة متى ما اجتمعوا لإبداء آرائهم والمطالبة بحقوقهم».

وكان نشطاء أطلقوا حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة بعنوان (#راح_نفلسكم) بعد تأكيد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الحكومية أنها لم توجه بحجب أي من تطبيقات (فيس تايم، لاين، فايبر، واتس آب، فيسبوك ماسنجر، سناب شات) وأنها ستتابع هذا الموضوع مع مزودي خدمات الاتصالات للوقوف على حل المشكلة.

وقال مطلقي الحملة «فيصل الشمري، وحاتم العتيبي، ومحمد السلمي» إن الهدف من حملتهم هو وضع خسائر قصرية على الشركات، والضغط عليهم لزيادة الكفاءة في تقديم خدمات الإنترنت، والضغط عليهم لتقليل قيمة اشتراكات الإنترنت، خاصة أن الشركات السعودية تعتبر الأعلى في المنطقة العربية سعراً، والأقل كفاءة.

وأضافوا أنه سيكون هناك مقاطعة للمكالمات والشحن لمدة ثلاث ساعات يومياً بحيث يصبح إجمالي عدد الساعات خلال الأسبوع 21 ساعة، وهو ما يقارب يوماً كاملاً.

وكان العديد من المواطنين المهتمين بالتقنية أطلقوا في وقت سابق عدة هاشتاكات على تويتر –حيث ينشط السعوديون- بخصوص موضوع بطء الإنترنت، وحجب تطبيقات المكالمات الصوتية المجانية، من ضمنها هاشتاك (#هيئة_الاتصالات_كفاية_حجب)، و(#شركات_الاتصالات_كفاية_حجب) و(#ضعف_خدمات_الانترنت_في_السعوديه) و(#نطالب_بتحسين_النت_في_السعوديه) و(#حجب_مكالمات_اللاين) وغيرها.

 

ويخدم سوق السعودية ثلاث شركات اتصالات هي شركة الاتصالات السعودية (STC)؛ أكبر شركة اتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شركات الاتصالات حماية المستهلك السعودية حملة راح نفلسكم