بدء تدريب عسكري مصري روسي بمشاركة أكثر من 700 مقاتل

الأحد 16 أكتوبر 2016 02:10 ص

انطلق اليوم الأحد تدريب عسكري مصري روسي يحمل اسم (حماة الصداقة 2016) الذي تنفذه عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوي الروسية، وهو التدريب الأول من نوعه.

وأفاد المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية في بيان نشره على حسابه بموقع فيسبوك بأن التدريب يشارك فيه أكثر من 700 مقاتل و20 من المعدات العسكرية متوسطة وثقيلة من البلدين.

وقال إن التدريب يأتي في ضوء حرص القيادتين السياسية والعسكرية لكلا البلدين على تنمية وتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي بين القوات المسلحة.

وأضاف المتحدث أن التدريب يهدف إلى تنمية قدرة القوات المشاركة من البلدين على استغلال كل الإمكانات والوسائل المتيسرة لسرعة تنفيذ المهام المخططة وغير المخططة في الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية.

وبدأ التدريب بوصول وحدات الإنزال الجوي الروسية للمدينة العسكرية بالحمام بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية، واصطفاف عناصر رمزية من القوات المشاركة من الجانبين، ورفع العلمين المصري والروسي بمنطقة التدريب، بحسب البيان.

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء أن نحو 200 من جنود القوات المسلحة الروسية وصلوا إلى مصر اليوم على متن 5 طائرات حربية للمشاركة في التدريب.

ويستمر تدريب حُماة الصداقة 2016 حتى 26 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وأجرت مصر وروسيا تدريبات عسكرية مشتركة مسبقا كان آخرها تدريبا بحريا في يوليو/تموز من العام الماضي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر روسيا العلاقات المصرية الروسية