مصر.. إلغاء حفل لـ«مطرب الثورة» «حمزة نمرة» بسبب «دواع أمنية»

الجمعة 21 أكتوبر 2016 05:10 ص

قررت السلطات المصرية، الخميس، إلغاء حفل غنائي للمطرب الشاب «حمزة نمرة»، الذي كان مقررا اليوم الجمعة ، في مدينة الإسكندرية (شمال)، لدواع أمنية، حيث تزامن توقيت الحفل مع مباراة الزمالك وفريق صن داونز الجنوب أفريقي التي تقام باستاد برج العرب في الإسكندرية .

واشتهر «نمرة» بلقب مطرب الثورة؛ حيث قدم أغان وطنية لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق «حسني مبارك»، ومن أشهرها: «إنسان، اسمعني، يا مظلوم ارتاح».

وقال «محمد خميس»، مدير أعمال نمرة، للأناضول، إن الحفل الذي كان مقررا إقامته بالإسكندرية، اليوم الجمعة، تم إلغاؤه بناء على تعليمات مدير أمن الإسكندرية (اللواء عادل التونسي).

وأوضح «خميس» أن مدير الأمن قرر إلغاء حفلات أيام الجمعة، ومن بينها حفل حمزة نمرة، بعد أن فوجئ بتجمهر كبير لجماهير ألتراس (مشجعي) نادي الزمالك، وسعيهم للحصول على تذاكر لمباراة نهائي البطولة الأفريقية لكرة القدم للأندية، ويحتجون على عدم وجودها.

وأضاف: «اضطرت الشركة المنظمة لحفل نمرة إلغاء الحفل؛ بسبب عدم إمكانية تحديد موعد جديد له؛ حيث إن المطرب لديه ارتباطات خارج مصر لإحياء عدد من الحفلات».

وكانت الصفحة الرسمية للشركة المنظمة لحفل المطرب المصري نشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك"، قبل ساعات، اعتذارا لجمهور «نمرة»؛ بسبب إلغاء الحفل «لدواع أمنية» حسب نص الاعتذار، ودعتهم لاسترداد قيمة التذاكر خلال ثلاثة أيام من المقر الذي كان مقررا فيه إقامة الحفل.

ورفض «نمرة إطاحة قيادات الجيش بالرئيس المنتخب «محمد مرسي، في 3 يوليو/تموز 2013، ووصفها في تصريحات صحفية بـ"الانقلاب"، وشارك في مسيرات رافضة لفض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة لأنصار «مرسي يوم 14 أغسطس/آب 2013.

ومنذ نوفمبر/تشرين ثاني 2014، تمنع الإذاعة المصرية إذاعة أية أغاني لـ«نمرة، بدعوى معارضته للنظام الحاكم في مصر حاليًا.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

مصر حمزة نمرة مطرب الثورة